الطفيلة .. اطلاق حملة الطريق حق لي ولك

mainThumb

27-01-2015 06:18 PM

الطفيلة – السوسنة - اطلق مشروع " معا من اجل مجتمعات قوية " بالتعاون مع متطوعي ومتطوعات يمثلون 15 فئة مجتمعية من مختلف المؤسسات والهيئات التطوعية والخيرية في محافظة الطفيلة الثلاثاء، حملة كسب تأييد بعنوان "الطريق حق لي ولك"، بغية ايجاد حلول للازمات المرورية والتعدي على الارصفة في شوارع المحافظة.
 
وقال محافظ الطفيلة احمد جرادات، خلال اطلاق المبادرة الذي تنفذها منظمة بيت الحرية بالتعاون مع مركز الشركاء في الاردن، إن تحالف منظمة بيت الحرية سيعمل مع صانعي القرار والمجتمع المحلي للحد من الازمة المرورية التي من اسبابها الاصطفاف غير المنظم والتعدي على الارصفة في شارع وسط المدينة.
 
وأكد مدير التدريب في مركز شركاء الاردن ابراهيم الحايك ضرورة التعاون المشترك بين المجتمع المدني بأفراده ومؤسساته من خلال تفعيل دورهم الحقيقي مع جهات صنع القرار للحد من الازمات المرورية.
 
وبين رئيس جمعية الحد من حوادث المرور الدكتور غازي المرايات ان اكثر من 1500 مركبة تستخدم شوارع الطفيلة ما يتطلب ايجاد مواقف للمركبات والعمل الجاد على ايجاد الحلول المناسبة للحد من الازمة المرورية.
 
وتهدف الحملة للحد من الاختناقات المرورية والتعدي على الارصفة من قبل الباعة المتجولين واصحاب المحلات التجارية من خلال استحداث وتفعيل آليات تضمن تفعيل واحترام مواد قانون السير رقم 49 لعام 2008 ومواد قانون البلديات لسنة 2014.
 
كما تتضمن الحملة التي بوشر بتنفيذها على كسب التاييد لخلق توجه مجتمعي يرفض التعدي على الارصفة والعمل على تثبيت ملصقات على المركبات المارة في شارع الطفيلة تحمل رسالة تحث على الاستخدام السليم للشارع والارصفة وتوزيع مخالفات وهمية تحمل عبارات تشجيعية ضد ارتكاب المخالفات المرورية في الشارع الرئيس.
 
وفي نهاية الحفل، تم عرض فلم وثائقي يعكس قضية الاختناق المروري والاصطفاف المزدوج بصورة عشوائية وانتشار البسطات على الارصفة المخصصة للمشاة بصورة غير منظمة. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد