مختصون اردنيون لتقييم الوضع الصحي في كردستان

mainThumb

28-01-2015 07:08 PM

عمان - السوسنة - وقع وزير الصحة الدكتور علي حياصات ونظيره في اقليم كردستان العراق الدكتور ريكه وت كريم في مبنى الوزارة الاربعاء، بروتوكول تعاون صحي بين الجانبين.

كما وقع الدكتور حياصات بروتوكولا للتعاون بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الصحة في اقليم كردستان العراق.

واكد حياصات وكريم ان التعاون يأتي في اطار اهتمامهما بترسيخ العلاقات الاخوية القائمة بين الشعبين وتعزيز التعاون المشترك في مختلف مجالات الصحة .

واتفقا على التعاون والتنسيق على اعلى المستويات لتطوير الخدمات الصحية وتقديمها بجودة وكفاءة عالية في الاقليم .

وابديا الاستعداد التام لوضع الترتيبات اللازمة لتنفيذ بنود البروتوكول في مجال تطوير النظام الصحي في اقليم كردستان العراق ورفع جودة وكفاءة الخدمات الصحية ونقل التجربة الاردنية المتميزة الى وزارة الصحة في الاقليم .

واتفق الجانبان على ايفاد فريق متخصص الى الاقليم لتقييم وتحليل الوضع الصحي الحالي ووضع خطة عمل محددة باطار زمني في المجالات الصحية والادارية والقانونية والمالية وتقديم المساندة الفنية .

وبموجب البرتوكول تلتزم وزارة الصحة الاردنية بتمكين نظيرتها في الاقليم من الاستفادة من التجرية الاردنية في مجال تدريب وبناء القدرات الصحية والمساعدة في اعداد التشريعات الصحية بهدف تحديث القوانين والانظمة والمساهمة في رفع كفاءة الكوادر العاملة في مجال الصحة وضبط الجودة والكفاءة والمساعدة في حوسبة المؤسسات الصحية وتطوير اسس للرقابة والتفتيش على المؤسسات الصحية.

واولى الجانبان اهتماما بالتعاون في مجال الدراسات والابحاث وتبادل المعلومات والمشاركة في الانشطة والمؤتمرات والندوات التي تعقد لديهما . - (بترا)
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد