النسور : يجب ان يقف المجتمع الدولي بجانب الاردن

mainThumb

03-03-2015 03:49 PM

السوسنة - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء الثلاثاء منسقة الشؤون الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس والوفد المرافق لها.

وبحث رئيس الوزراء مع اموس التعاون القائم بين الاردن ومنظمة الامم المتحدة خاصة ما يتعلق باللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الانسانية والضرورية لهم.

واكد رئيس الوزراء ان استقبال الاردن لاعداد كبيرة من اللاجئين السوريين وغيرهم من اللاجئين اسهم في تفاقم الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاردن في ظل محدودية الموارد وعدم كفاية المساعدات والدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي للاردن لمواجهة هذه الاعباء.

وقال " ما دام الاردن ملتزم بالقانون الدولي لفتح الحدود امام اللاجئين فعلى المجتمع الدولي ان يقف الى جانب الاردن ويسانده لتحمل اعباء استضافتهم " .

ولفت رئيس الوزراء الى ان الاوضاع الاقليمية والحروب من حول الاردن اثرت بشكل كبير على القطاعات التجارية والصناعة والسياحة في الاردن .

من جهتها اشادت بحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني وجهود جلالته في التعاطي الايجابي مع قضايا المنطقة مؤكدة ان العالم تابع باهتمام موقف الشعب الاردني ووقوفه صفا واحدا مع وطنه على اثر استشهاد الطيار معاذ الكساسبة .

كما اعربت عن تقديرها للدور الذي يقوم به الاردن في استضافة اللاجئين السوريين وإدراكها لحجم الاعباء التي تفرضها عملية اللجوء على الاقتصاد الاردني مؤكدة ان هذا الامر يتطلب دعما دوليا مستداما للاردن لضمان استمراره بتقديم الخدمات للاجئين بكفاءة وفاعلية.

كما تم خلال اللقاء بحث التداعيات الانسانية للازمات التي تشهدها العديد من دول المنطقة حيث اشارت اموس الى ان الامم المتحدة معنية بالمساهمة في عمليات التنمية والمساعدات الانسانية في تلك الدول.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد