عطاء لاستدراج عروض تحويل النفايات الى طاقة

mainThumb

04-03-2015 12:59 PM

السوسنة - اعدت امانة عمان بالتعاون مع برنامج رفع كفاءة الطاقة في القطاع العام والممول من وكالة الانماء الامريكية وثائق عطاء لاستدراج عروض تحويل النفايات الى طاقة .


ووفق مدير المدينة المهندس فوزي مسعد فان هذا التوجه ياتي ضمن توجهات الدولة لايجاد مصادر بديلة للطاقة ، وللتعاطي مع الطلبات التي تقدم للامانة لمعالجة النفايات من قبل الشركات المتخصصة بهذه التقنيات ، وإتاحة المجال لتحسين الخدمات البيئية والمتعلقة بادارة النفايات الصلبة .


ورجح المهندس مسعد الاعلان عن هذا العطاء خلال الشهر الحالي ، لافتا الى ان العطاء سيحقق الفائدة المادية لامانة عمان ، وتقليل كميات النفايات المطمورة داخل الخلايا في مكب الغباوي واطالة عمر هذه الخلايا ، واتاحة المجال امام الامانة لاستعادة المواد وتدويرها والاستفادة منها ، وكذلك استخراج الطاقة من النفايات باستخدام التقنيات الحديثة .


واشار المهندس مسعد ان امانة عمان قامت منذ عام 2003 بانشاء مكب الغباوي وفق المتطلبات البيئية العالمية وتقوم حاليا باستخراج الغاز الحيوي ، كاشفا عن قرب استخراج الطاقة الكهربائية في مراحل المشروع اللاحقة .
 ويخدم مكب الغباوي مدينة عمان حتى عام 2027 ويستقبل  3 الاف طن نفايات يوميا حيث تم انشاء الخلايا المبطنة لمنع تسرب العصارة الى الحوض المائي .


يذكر ان هناك لجنة يراسها المهندس مسعد تعمل على مراجعة واقرار هذه الوثائق بما يتوافق مع القوانين والانظمة .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد