اقتحام مدرسة واعتداء على المعلمين بساطور

mainThumb

26-03-2015 02:21 PM

السوسنة - اقدم اربعة من ذوي احد الطلبة الخميس بالاعتداء على احدى مدارس الذكور بمنطقة القادسية بلواء الرصيفة مستخدمين السواطير والتهديد بالسلاح الناري .

وقالت نقابة المعلمين وفقا لرواية احد معلمي المدرسة فقد توجه اربعة من ذوي احد الطلبة الى مدرسة صلاح الدين بالرصيفة على خلفية تعرض ولدهم للضرب في مشاجرة بين بعض الطلبة خارج وقت المدرسة ، حيث تهجم ذوو الطالب على المعلمين وهم في اجتماعهم الرسمي بعد الدوام ، ووقع اشتباك بالايدي معهم فيما عمد بعض المعتدين الى محاولة الاعتداء بالسواطير قبل ان يلوذوا بالفرار.

وفي المتابعات تواصل أعضاء النقابة في الرصيفة خليل سالم وأحمد الدقس مع الجهات المعنية ، فقد تم تبليغ مدير التربية د.سعيد الرقب مباشرة بالحادثة الذي قطع اجتماعه لكي يتابع الموضوع مع متصرف المنطقة ، وتجمع مجموعة من المعلمين أمام مركز أمن ياجوز لمتابعة الشكوى على المعتدين .

 

في حالة غريبة ، وفي أقل من ساعتين على اقتحام مدرسة صلاح الدين في الرصيفة ومحاولة الاعتداء على المعلمين بالسواطير ، أقدم مجموعة من الطلاب الثانوية بالاعتداء على أحد معلمي مدرسة أبو صياح في الرصيفة ومديرها وتكسير باب المدرسة مما سبب لتطاير الزجاج وتأذي مدير المدرسة الأستاذ عصام حشمة.

وفي التفاصيل ، جاء هذا الاعتداء على أثر استدعاء المعلم ولي أمر أحد الطلاب حول بعض القضايا التربوية الأمر الذي أزعج الطالب ودفعه لاصطحاب مجموعة من الشباب للتهجم على المعلم ، ووقف مدير المدرسة ليمنعهم من دخول المدرسة فكسروا الزجاج مما آذى المدير ، وعندها تجمع المعلمون وحجزوا الطلاب المعتدين حتى وصلت الشرطة .

هذا وما زال المعلم النقابي أكرم أبو قطام يتابع القضية ، وتواصل مع مدير التربية المتواجد في المركز الأمني لمتابعة الاعتداء الأول ، الذي من فوره تواصل مع المركز الأمني الأقرب للمدرسة وإبلاغهم بالحادث ، وبعثوا دورية لاستلام الطلاب المعتدين بعد التححفظ عليهم في المدرسة .
 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد