تثبت 2422 لوحة باسماء الشوارع في العبدلي

mainThumb

19-04-2015 01:57 PM

عمان - السوسنة - انهت أجهزة امانة عمان الفنية أعمال تجديد وتعزيز اللوحات الخاصة باسماء الشوارع في منطقة العبدلي، وفق ما افادت به مديرة وحدة التسمية والترقيم لانا ابو طربوش .


وبينت أن العمل شمل تجديد وتركيب "2422" لوحة خاصة باسماء الشوارع وباللغتين العربية والانجليزية، منوهة الى ان فرق العمل نفذت اعمالها في الفترة المسائية نتيجة للحركة المرورية الكثيفة التي تشهدها منطقة العبدلي  .


ونبهت ابو طربوش الى أن الأمانة ثبتت نحو مليون رقم من الأرقام النافرة على الأبنية التجارية والسكنية في العاصمة، في حين بلغ عدد الشوارع الرئيسة والفرعية المسماة الى 13 الف شارع .


وبينت أن نظام التسمية والترقيم يغطي حاليا ما نسبته 85% من مناطق العاصمة ، حيث أن آلية العمل تتم أولاً بأول من خلال عملية حصر الأبنية التي تحتاج إلى تثبيت الأرقام  عليها مع الاخذ بالاعتبار النمو و التوسع العمراني المتزايد لمدينة عمان اضافة لمعالجة ملاحظات المواطنيين الخاصة بالترقيم  .


ويهدف نظام التسمية والترقيم الذي شرعت أمانة عمان بتطبيقه العام 2007، الى تعزيز المشهد الجمالي والحضاري لاحياء وشوارع العاصمة إضافة لنشر ثقافة العنونة لدى المواطنين؛ ما يسهل وصولهم للعنوان المطلوب دون عناء من خلال ذكر اسم الشارع ورقم البناء  .


وتدعو الأمانة المواطنين للتواصل معها للابلاغ عن أي ملاحظة حول نظام التسمية والترقيم من خلال الاتصال على (4603797/06)( 0798165278 ) خلال أوقات الدوام الرسمي أو على أرقام مركز الطوارىء ( 5359970 ) و(5359971) خارج اوقات الدوام  .


يذكر ان منطقة العبدلي البالغ مساحتها (15كم) تضم أربعة إحياء سكنية هي (حي جبل الحسين ,حي جبل اللويبدة , حي الشميساني , حي المدينة الرياضية) حيث يعتبر حيي جبل اللويبدة وجبل الحسين من أقدم إحياء العاصمة  .
 
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد