عجلون: إجراءات مشددة بحق المعتدين على الثروة الحرجية

mainThumb

19-04-2015 07:30 PM

السوسنة - قال محافظ عجلون عبدالله ال خطاب، ان المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية بالحفاظ على الثروة الحرجية، اتخذت عدة اجراءات للحفاظ على الثروة الحرجية، من خلال تنفيذ حملة برنامج المناوبات الذي تم اعداده على مدار الساعة.
 
واضاف في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، الأحد، انه تم تحرير 123 ضبطا حرجيا في عجلون وكفرنجة، بحق المعتدين على الثروة الحرجية منذ بداية العام الحالي، مؤكدا اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية بمنتهى الحزم والجدية بحقهم.
 
وبين ان هذه الإجراءات تهدف إلى الحفاظ على غابات عجلون، وما تتعرض لها من عمليات تقطيع وحرق لغايات التدفئة والتجارة والرعي الجائر، وتضمنت تكثيف الحملات على المواقع التي تشهد بؤرا ساخنة، واعتداءات متكررة، بالإضافة الى ملاحقة اصحاب المقالع والمحاجر الذين يعملون دون ترخيص حيث تم توقيف 15 شخصا يعملون في محاجر بمناطق في المحافظة بشكل غير قانوني.
 
واضاف ال خطاب ان لجنة متابعة المقالع حررت 5 ضبوطات في مناطق المحافظة، وحجزت عدة آليات بسبب مخالفتها واعتدائها على الأراضي الحرجية، وعدم قيام أصحابها بالترخيص بصورة قانونية.
 
وأشار إلى أن الحملات المكثفة التي نفذت من قبل الجهات المعنية بالبيئة التي حصرت المواقع غير المرخصة التي وصلت الى 50 مقلعا تم اغلاقها بسبب عدم ترخيصها.
 
ودعا ال خطاب الى تضافر مختلف الجهود من امن وزراعة وإدارة حماية البيئة للعمل كفريق واحد، وفق خطة منظمة تستهدف متابعة الغابات والمعتدين عليها واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد