جلسة مفتوحة لمحاكمة قتلة أبو خضير

mainThumb

20-04-2015 11:52 AM

السوسنة - عقدت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة الاثنين جلسة مفتوحة للجمهور بخصوص محاكمة المتهمين بقتل الشهيد محمد أبو خضير.

واستمعت هيئة المحكمة الى اخر شهود الادعاء من قبل المدعي العام ضد القتلة حيث اعلن المدعي الإسرائيلي المحامي "اوري قورب" في نهاية الجلسة عن نهاية البينات والشهود من قبل الادعاء، حيث من المرتقب تجدد جلسات المحكمة في 4 أيار و 3 و 8 حزيران المقبل للاستماع لشهادات الدفاع.

وذكر المحامي مهند جبارة الذي يمثل عائلة الشهيد محمد ابو خضير في هذه القضية في بيان: ان المحكمة استمعت في جلستها الأخيرة الى شهادات افراد عائلة الطفل زلوم الذي تمت محاولة اختطافه من قبل اثنين من المتهمين بالقتل يوم واحد ما قبل عملية اختطاف وحرق وقتل الشهيد محمد أبو خضير.

واكد ان والدة الطفل زلوم تمكنت من التعرف على أحد المستوطنين الذي حاول اختطاف طفلها، قائلة خلال الجلسة" لن أنسى يوم محاولة اختطاف طفلي، في كل ليلة أحلم بالخاطفين وأشاهدهم".

وكانت هيئة المحكمة استجوبت نهاية شهر كانون الثاني الماضي الشقيقين موسى 7 سنوات ويحيى 8 سنوات على انفراد، وتمكنا خلال الجلسة من التعرف على المتهم الرئيسي بعملية قتل أبو خضير وأحد المتهمين الذي ساعده في عملية الاختطاف، حيث كانا هما اللذان حاولا اختطاف الطفل موسى أثناء سيره مع أفراد عائلته مطلع تموز الماضي.

يذكر ان النيابة العامة الاسرائيلية كانت قد تقدمت في وقت سابق لائحة اتهام بحق المتهمين الثلاثة الذين لا زالت أسماء اثنين منهم خاضعة لحظر النشر بسبب كونهم قاصرين.

وأوضح المحامي جبارة أن هيئة المحكمة ألمحت في جلستها الأخيرة انها تسعى لإعطاء قرار حكم في هذه القضية قبل نهاية السنة القضائية الحالية ( نهاية شهر تموز المقبل).

وذكر ان المحكمة المركزية في القدس كانت قد اصدرت قرارا مسبقا والذي بموجبه قبلت ادعاءات عائلة الشهيد ابو خضير حيث تقرر وجوب علنية مجريات المحكمة وعدم إدارتها بأبواب مغلقة، حيث قررت هيئة المحكمة ان الحديث يدور عن جريمة بشعة تم ارتكابها من قبل المتهمين ،وعلى الرغم من كون اثنين منهم قاصرين وعلى الرغم انه عادة في مثل هذه الحالات تدار المحكمة بأبواب مغلقة الا انه في هذه القضية هناك حاجة لإظهار جميع الحقائق امام الرأي العام الاسرائيلي الفلسطيني والعالمي.

واكد المحامي مهند جبارة ان التداول في هذه القضية بشكل علني امام الجمهور سوف يمكن عائلة الشهيد ابو خضير من إثبات مدى بشاعة الجريمة التي نفذها المتهمان بحق الشهيد ابو خضير.

يذكر ان وحدة التحقيقات المركزية في الشرطة الاسرائيلية كشفت النقاب عن هوية واحد من ثلاثة متهمين باختطاف وقتل الشهيد أبو خضير في تموز الماضي، وهو يوسف حاييم بن دافيد(29عامًا)، واعترف بأنه ارتكب الجريمة وقام بإضرام النار بالفتى حيا بعد التنكيل به، وحسب التحقيقات قاد بن دافيد عملية القتل بمشاركة فتيين قاصرين، وقاد المركبة بعد اختطاف أبو خضير إلى منطقة "حرشية" وضربه على رأسه بواسطة مفتاح عجلات المركبة وأوسعه ركلًا ومن ثم سكب عليه بنزين وأضرم به النار بالشراكة مع القاصرين الآخرين وهو على قيد الحياة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد