وفد رفيع المستوى من العمل السعودية يزور الأردن

mainThumb

27-04-2015 03:13 PM

عمان - السوسنة - وصل إلى المملكة الاثنين وفد حكومي رفيع المستوى من وزارة العمل السعودية، ضمن زيارة هي الأولى من نوعها، لبحث عدد من قضايا العمل والعمال، وتعزيز آفاق التعاون بين البلدين، والمشاركة في عدد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بقضايا العمل والعمال خلال فترة إقامته في الأردن.

واستقبل أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة الوفد الذي يضم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال آل سعود، ونحو 16 شخصية من كبار وكلاء ومستشاري ومدراء الوزارة.

واستهل الوفد السعودي زيارته اليوم بورشتي عمل لبحث آليات التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجالات التفتيش والنزاعات العمالية. بينما انعقدت في مبنى الوزارة مباحثات مشتركة ركزت على بحث آفاق التعاون في الخدمات المقدمة لمتلقي الخدمة، إضافة إلى بحث استفادة الأردن من برنامج نطاقات، والذي يربط بين التسهيلات الحكومية المقدمة لمؤسسات القطاع الخاص، وبين تحقيق هذه المؤسات لقيم وبيئة العمل النموذجية التي تنص عليها القوانين المرعية في البلاد.

ومن المزمع أن يرعى وزير العمل الدكتور نضال القطامين مساء اليوم بحضور الوفد السعودي حفل تدشين منصة الربط الإلكتروني للتشغيل، والهادفة إلى ربط النظام الوطني الأردني للتشغيل الإلكتروني مع وزارة العمل السعودية بحيث يتم استخدام النظام من قبل أرباب العمل السعوديين لدى رغبتهم في تعبئة شواغر وظيفية لديهم من الباحثين الأردنيين.

ومن المزمع أيضا أن يشارك الوفد السعودي في مؤتمر توظيف الشباب العربي والذي تنظمه مؤسسة صلتك وتستضيفه مؤسسة الشباب الدولية، وينعقد في العاصمة عمان خلال الفترة ما بين 28 وحتى 30 نيسان (أبريل) الحالي.

جدير بالذكر أن الوفد السعودي يضم وكيل وزارة العمل السعودية للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد، ووكيل التفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبوثنين، ووكيل خدمات العملاء والعلاقات العمالية زياد الصايغ، وعدد من كبار المستشارين ومدراء المديريات والأقسام في الوزارة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد