احذروا عقارات التايم شير

mainThumb

03-05-2015 09:37 AM

عمان - السوسنة - ظهرت في الاوانة الاخيرة  عشرات الشركات غير المرخصة المتخصصة في  بيع العقارات السياحية بطريقة اقتسام الوقت (التايم شير)، حيث تقوم ببيع مدة اسبوع في السنة كتملك في فندق معين الى الابد.

يقول مواطنون :" هذه الشركات غير المرخصة ورطتنا بعد ان قامت بالالتفاف على القانون وقاموا بتقسيم الشقة الواحدة الى 52 شقة على الشيوع بسند ملكية مستقل مقابل كل حصة اسبوع تملك في فنادق بالبحر الميت والعقبة ودول خارج الاردن ايضا، وهذا الامر يدر عليهم دخل بعشرات ملايين الدنانير رغم انهم مخالفين وغير مرخصين ويقبضون من المواطنين سلفا ..!! ".


ويضيف مواطنون ان تلك الشركات تدعي ان هذه المشاريع سياحية وهي عبارة عن شقق سكنية وليست سياحية !.

يشار الى ان الحكومة وجهت كتابا الى  مدير خدمات المستثمر ومدير المديرية المالية ومدير الجمارك ومدير الضريبة ومدير النافذة الاستثمارية، وامرت بوقف سير اجراءات عمليات البيع وكذلك امرت بعدم اصدار براءة ذمة لاي معاملة من هذا النوع، الى حين صدور تشريع ينظم العملية.

ويقول مواطنون ان :" الطامة الكبرى ان هناك اشخاص قاموا ببناء عمارة سكنية وهي الان قيد الانشاء وباعوا جميع الحصص لمواطنين بموجب عقود خارج دائرة الاراضي والحبل على الجرار ... !! ".

واشار مواطنون الى انه تم توقيف بعض اصحاب تلك الشركات، وعجزوا عن ارجاع المبالغ المالية للمواطنين التي تقدر بملايين الدنانير .. !! .

ودعا مواطنون الحكومة الى تحذير المواطنين من الوقوع في فخ تلك الشركات، ومنع اعلانات الترويج لها في الشوارع وعبر وسائل الاعلام المختلفة .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد