مخالفات في عطاءات بالعقبة الخاصة

mainThumb

06-05-2015 09:31 AM

السوسنة - كشف تقرير ديوان المحاسبة الذي صدر قبل ايام، عن قيام سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بتجاوزات مختلفة منها شراء 4 سيارت صالون متجاوزة بذلك قرارات مجلس الوزراء بترشيد الاستهلاك وعدم شراء المركبات الا بموافقة مسبقة من رئيس الوزراء.


وكشف التقرير كذلك، عن مخالفة السلطة لنظام اللوازم والاشغال في السلطة، حيث استخدمت السلطة أعلاما كانت قد اشترتها بالرغم من رفضها من قبل الجمعية العلمية الملكية لمخالفتها للمواصفات، علاوة على استخدامها قبل استلامها من قبل لجنة اللوازم والاشغال في السلطة وتنسيب اللجنة برفضها.


وتحفظ الديوان، على تغيير الحد المسموح به للتعاقد على شراء اللوازم او تنفيذ الاشغال من قبل 5 مدراء ومفوضين من 500 دينار لتصبح حسب قرار مجلس مفوضي السلطة 5000 دينار لمخالفتها التشريعات النافذة في السلطة.
ويذكر انه كان يجوز شراء اللوازم او تنفيذ الاشغال مباشره لدى طلب المدير على ان لاتتجاوز القيمهة500 دينار، لكن مجلس المفوضين قام برفع القيمة الى 5000 دينار مخالفا التشريعات المعمول بها في السلطة، شريطة توقيع 5 مدراء ومفوضين في السلطه دون وجوب انعقاد لجنة لوازم بمشاركة ديوان المحاسبة.


وتحفظ الديوان كذلك، على احالة عطاء النظافة في السلطة نظرا لوجود جملة مخالفات شابت عملية العطاء وعدم احالة العطاء على الشركة الاقل سعرا، اضافة لعدم توفر المخصصات اللازمة، وكذلك التحفظ على تعيين مجموعة من المستشارين المتفرغين وغير المتفرغين والمستشارين القانونيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد