14 قتيلا بموجة طقس جنوبي قارة أميركا الشمالية

mainThumb

26-05-2015 08:55 AM

السوسنة - قتل 14 شخصاً على الأقل وأصيب وفقد العشرات جراء موجة من الطقس السيئ ضربت جنوبي قارة أميركا الشمالية وطالت مناطق جنوبي الولايات المتحدة وأخرى شمالي المكسيك.

وقال رئيس بلدية مدينة سيوداد أكونا، على حدود المكسيك الشمالية إن 11 شخصاً على الأقل قتلوا مساء امس الاثنين، بعدما اجتاح إعصار قوي المدينة ودمر عشرات المنازل والسيارات.

وذكر مسؤولون أن حوالي 180 شخصاً أصيبوا جراء الإعصار الذي ألحق أضراراً بما يصل إلى 350 منزلاً، وتسبب في اصطدام سيارات في المدينة التي يفصلها نهر ريو غراند عن ديل ريو في ولاية تكساس الأميركية.

وفي ولايتي تكساس وأوكلاهوما الأميركيتين، يبحث عمال إنقاذ عما لا يقل عن 12 مفقوداً، في فيضانات قوية ضربت الولايتين وقتلت 3 أشخاص على الأقل، وسط توقعات بهطول المزيد من الأمطار.

وأجبرت السيول والعواصف آلاف السكان في الولايتين على ترك منازلهم، كما خلفت الآلاف من دون كهرباء.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الاميركية أن أحد الأنهار فاض على ضفتيه في جنوب أوكلاهوما ووسط تكساس، كما سقطت أمطار تراوح ارتفاع مياهها بين 15 و22 سنتيمتراً مساء الأحد.

وأنقذت طائرات مروحية السكان من فوق أسطح المنازل في مقاطعة هايز بوسط تكساس، وقال مسؤولون بالمقاطعة إنه تم إنقاذ أكثر من ألف شخص أو إجلاؤهم من 400 منزل.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد