الامم المتحدة تدعو اسرائيل للافراج عن المنصف المرزوقي ورفاقه

mainThumb

29-06-2015 10:35 PM

السوسنة - قالت الامم المتحدة على لسان الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) ريما خلف، ان سيطرة إسرائيل على المياه الإقليمية لغزة ومجالها الجوي ومعابرها البرية وشنها الغارات عليها والاغتيالات فيها هو احتلال كامل الأركان وبالتالي فان الاحتلال هو جريمة حرب.
 
وقالت خلف في بيان صحفي، ان حيازة أراضي الغير بالقوة جريمة، وان الجريمة لا تكفل لمرتكبها حقوقا تخوله القتل والاختطاف دفاعا عنها.
 
وحول احتجاز الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي الذي كان مشاركا في أسطول الحرية المتجه إلى غزة، قالت خلف، إنه يبدو ان إسرائيل تعتبر التضامن مع المدنيين العزل المحاصرين تهديدا لأمنها، فلا تتورع عن ارتكاب أبشع الجرائم للحيلولة دونه، مشيرة إلى مقتل عشرة مواطنين أتراك في عرض البحر عام 2010.
 
وكان المرزوقي قد احتجز من قبل السلطات الإسرائيلية مع عدد من رفاقه صباح الاثنين في عرض البحر على متن السفينة السويدية "ماريان" أثناء توجههم إلى قطاع غزة بمساعدات إنسانية ضمن الحملة الأوروبية لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ تسع سنوات.
 
وأكدت خلف ان ما قامت به إسرائيل عدوان، وان لهذه الممارسات عواقب وخيمة على المنطقة والعالم وآن لها ان تتوقف.
 
وقالت خلف ان ما قام به المرزوقي ورفاقه هو ممارسة للحق واستجابة لنداء الضمير برفع الظلم والمعاناة عن مليون وثمانمائة ألف شخص من المدنيين المحاصرين في غزة . -(بترا )


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد