امين عمان يلتقي السفير الهنغاري

mainThumb

30-06-2015 02:13 PM

عمان - السوسنة - بحث امين عمان عقل بلتاجي الثلاثاء، مع السفير الهنغاري في الاردن تشابا شيبيري ، سبل تعزيز التعاون بين مدينتي عمان وبودابست في مختلف مجالات العمل البلدي والثقافي   .


 وعرض بلتاجي خلال اللقاء رؤية ومحاور عمل امانة عمان للمرحلة الحالية والمستقبلية ، وابرز المشاريع التي تعمل عليها الامانة خاصة المتعلقة بتطوير منظومة النقل العام ، والطاقة البديلة ، إضافة الى الجهود   المشتركة لكافة قطاعات امانة عمان للحفاظ على مظهر مدينة عمان.


واكد ان امانة عمان تعمل على معالجة التحديات التي تواجه المدينة في ظل ازدياد الضغط على البنى التحيتة ،  وان عمان تعتبر نموذج متميز في قدرتها على الاستجابة لكافة التحديات وهو ما رشحها للفوز في تحدي الـ 100 مدينة مرنة ، و ساهم باختيارها كعضو في مجموعة المدن الأربعين القيادية C40 ، وتسميتها كمدينة للتراحم  .


واعرب امين عمان والسفير الهنغاري عن ترحيبهما بالعمل المشترك لاقامة الفعاليات الثقافية والفنية  ، وتبادل الخبرات في كافة المجالات التي من شأنها تعزيز روابط الصداقة القائمة بين البلدين .


 من جهته اشاد شيبيري بعمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين ، وبمستوى التطور الذي وصلت اليه مدينة عمان في كافة المجالات التي تخدم المدينة ومواطنيها ، معربا عن إعجابه بتعاطي امانة عمان مع التطور الحضري في المدينة من خلال إقامة مشاريع بنى تحتية فيها وتخطيط مستقبلي لها .


ووجه بلتاجي خلال اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي للاتصال والاعلام المهندس ابراهيم هاشم الدعوة لعمدة بودابست لزيارة عمان والاطلاع على ابرز معالمها التاريخية و الطبيعية و السياحية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد