الموجة الحارة حتى 10 المقبل ..

mainThumb

25-07-2015 06:42 PM

السوسنة - تستمر درجات الحرارة المرتفعة في المملكة حتى الثلث الأول من الشهر المقبل حسب توقعات موقع "اكيو ويذر" المتخصص بأخبار الطقس.
 
وتتراوح درجات الحرارة خلال الأسبوعين المقبلين في مناطق العاصمة بين 33 درجة مئوية إلى 37 درجة مئوية حتى العاشر من شهر آب المقبل.
 
ويتوقع الموقع أن يستمر انخفاض درجات الحرارة في أواخر العشرينات حتى أواخر شهر آب المقبل إذ ستتراوح درجة الحرارة في مناطق العاصمة حول 27 درجة مئوية.
 
ووصلت موجة الحرارة ذروتها، السبت، إذ سجلت درجات الحرارة نهارا أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-5 درجات مئوية.
 
وتتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة مصاحبة لامتداد المنخفض الحراري الموسمي القادم من الهند ويستمر تأثيرها أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.
 
وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية أنّ يطرأ، السبت، انخفاض طفيف على درجات الحرارة ليصبح الطقس حارا نسبيا في المناطق الجبلية العالية وحارا في باقي مناطق المملكة .
 
وتبقى الأجواء يوم الاثنين حارة نسبيا في المناطق الجبلية العالية وحارة في باقي مناطق المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
بينما يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم الثلاثاء وتكون الأجواء جافة و حارة في كافة مناطق المملكة وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
 
وتستقر الحرارة العظمى والصغرى في العاصمة عمان أغلب أيام الأسبوع الحالي على درجة 34 و20 درجة مئوية لتعاود الارتفاع بشكل كبير يوم الخميس إذ يتوقع أن يكون الجو حار جدا بتسجيل الحرارة في العاصمة عمان 36 درجة مئوية بحسب توقعات موقع "اكيو ويذر".
 
وحذرت دائرة الأرصاد المواطنين من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في وقت الظهيرة وحذرت الدائرة كذلك من ترك الأطفال في السيارات المغلقة ونصت دائرة الأرصاد المزارعين بري مزروعاتهم في فترة قبل ساعات شروق الشمس. - السبيل


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد