أسعار النفط تهبط إلأدنى مستوى في نحو أربعة أشهر

mainThumb

27-07-2015 01:04 PM

 السوسنة - هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى في نحو أربعة أشهر اليوم الاثنين بعد تراجع حاد في أسواق الأسهم الصينية وأدلة جديدة على تخمة المعروض العالمي التي قلصت الأسعار إلى النصف على مدى العام الأخير.

 
وهوت الأسهم الصينية أكثر من ثمانية بالمئة اليوم في أكبر انخفاض ليوم واحد في ثماني سنوات وسط تجدد المخاوف بشأن توقعات ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
 
وقال كارستن فريتش محلل سوق النفط لدى كومرتس بنك في فرانكفورت "تراجع سعر النفط اليوم كان مدفوعا بالانحدار في أسواق الأسهم الصينية."
 
ولامس خام برنت تسليم سبتمبر أيلول أدنى مستوى لليوم عند 54.25 دولار للبرميل منخفضا 37 سنتا ومسجلا أقل سعر له منذ الثاني من ابريل نيسان. وبحلول الساعة 0858 بتوقيت جرينتش تراجع برنت 15 سنتا إلى 54.47 دولار. كان برنت أغلق يوم الجمعة عند 54.62 دولار وهو أقل سعر له منذ 19 مارس آذار.
 
ونزل الخام الأمريكي لشهر سبتمبر أيلول 26 سنتا إلى 47.88 دولار للبرميل.
 
والصين أكبر مستهلك في العالم للطاقة ومستورد كبير للنفط. ويخشى المستثمرون من أن انهيار سوق الأسهم قد يزعزع استقرار الاقتصاد الصيني ويخفض الطلب على الوقود.
 
وتتسم إمدادات النفط العالمية بالوفرة في ظل تنافس كبار منتجي الخام في الشرق الأوسط على السوق وضخهم ما يزيد اثنين إلى ثلاثة بالمئة عن الطلب حسبما يقول المحللون.
 
وأظهرت بيانات حفارات النفط الأمريكية الأسبوعية يوم الجمعة إضافة 21 حفارا وهو أعلى مستوى منذ ابريل نيسان 2014 مما يشير إلى مزيد من الارتفاع في إنتاج النفط الأمريكي.
 
وفي العراق تتجه صادرات حقول النفط الجنوبية إلى تسجيل مستوى شهري قياسي بعد أن تجاوزت الثلاثة ملايين برميل يوميا منذ بداية الشهر الحالي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد