الحباشنة يدعو الى ربط عمر الوزارات بالبرلمان ..

mainThumb

30-07-2015 02:39 PM

السوسنة - دعا رئيس الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة المهندس سمير الحباشنة الى استمرار الحكومات وربطها بعمر البرلمانات وايجاد وحدة للمشروعات الاستراتيجية لتقييم الانجازات.
 
وطالب الحباشنة في محاضرة القاها مساء الاربعاء في الجمعية الاردنية للتنمية السياسية في الزرقاء بدمج العديد من الوزارات والمؤسسات والغاء البعض منها وايجاد نظام علاوات ومكافآت ترتبط بواقع المناطق في المملكة من حيث البعد الجغرافي وطبيعة كل منطقة، لتشجيع الموظف على تقديم الافضل خاصة في مجالات التعليم والصحة.
 
ودعا الى الاستمرار في اية قرارات يتم اتخاذها وعدم تعطيلها حال انتهاء فترة اي رئيس وزراء او وزير، خاصة المشروعات التي تخدم الوطن والمواطنين.
 
ولفت الحباشنة الى مشروعات رائدة ما تزال مستمرة نتيجة استمرار القائمين عليها، فيما "أشار الى وزارات لا حاجة لوجودها" إضافة الى ازدواجية بعض المؤسسات ذات الاهداف الواحدة"، بحسب ما قال.
 
وانتقد وزير الداخلية الاسبق الحباشنة ، تضارب بعض التشريعات والقوانين وتعددها خاصة ضريبة الدخل التي حدت من الاستثمار وعطلته في بعض الاحيان.
 
وجرى خلال المحاضرة التي قدم لها امين سر الجمعية الدكتور عثمان المحادين بحضور رئيس الجمعية الدكتور محمود عليمات وجمع كبير من ابناء الزرقاء، نقاش أجاب خلاله الحباشنة على أسئلة الحضور. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد