عوض الله يعود رسمياً إلى المشهد

mainThumb

04-08-2015 06:02 PM

عمان – السوسنة – محمد الضامن - عاد رئيس الديوان الملكي الأسبق الدكتور باسم عوض الله  رسمياً إلى المشهد في الأردن، بعد غياب استمر سنوات.
 
 
وجاء في خبر لـ وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الثلاثاء أن عوض الله كان مع كبار المسؤولين الأردنيين في استقبال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود !.
 
ويزور آل سعود المملكة لإجراء مباحثات مع الملك عبدالله الثاني تتناول العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع في المنطقة.
 
 
وقالت الوكالة الرسمية : كما كان في الاستقبال رئيس الديوان الملكي الهاشمي، الدكتور فايز الطراونة، ونائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ناصر جودة، ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق أول الركن مشعل الزبن، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة، الفريق أول فيصل الشوبكي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ومبعوث جلالة الملك للمملكة العربية السعودية، الدكتور باسم عوض الله، وأمين عمان عقل بلتاجي، ومحافظ العاصمة خالد أبو زيد، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وأركان السفارة السعودية في عمان.
 
 
الجديد في الموضوع أنه لأول مرة يعلن بشكل رسمي عودة عرّاب برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي المثير للجدل، إلى المشهد السياسي في الأردن.
 
 
وأُبعد عوض الله عن المشهد السياسي بطريقة غامضة أثارت الكثير من التكهنات، وسط دوامة من اتهامات شعبية، ورسمية طالت الرجل، ومطالبات بضرورة إحالته إلى القضاء.
 
قبل ذلك تم إبعاد عوض الله من وزارة المالية في حكومة عدنان بدران، من قبل فريق نيابي قاده الدكتور عبدالله العكايلة.
 
وتساءل مراقبون حول الطريقة التي عاد فيها عوض الله إلى قواعد اللعبة في الأردن، هل هو خيار أردني أم ضغط خارجي ؟!
 
واستهجنوا الصمت الرسمي الذي ساد عندما نشرت وسائل إعلام سعودية سابقاً عن زيارة لباسم عوض الله مبعوث من الملك عبدالله الثاني الى السعودية.
 
 
وعاد عوض الله إلى الظهور إعلامياً ومحاولة الدفاع عن نفسه عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلام أخرى، في وجه سيل اتهامات الفساد الشعبية التي طالته، وظهرت بشكل واضح مع هبوب رياح الربيع العربي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد