الزعيم الكوري الشمالي : حققنا اتفاقاً تاريخياً

mainThumb

28-08-2015 03:57 PM

السوسنة - وصف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الاتفاق، اليوم الجمعة، الذي أبرم بين الكوريتين بـ"حدث تاريخي" يمهد الطريق أمام نزع فتيل التوتر العسكري، ويحسن العلاقات، لكنه قال إن "القوة التي تتحلى بها قواته المسلحة، هي التي جعلت الاتفاق ممكناً".

واتفقت الكوريتان الشمالية والجنوبية على إنهاء مواجهة عسكرية، تبادلتا فيها إطلاق نيران المدفعية، وزادت من حدة التوتر على الحدود التي تعد من أكثر الحدود تحصينا في العالم.

واتفق الجانبان على فتح نافذة حوار جديدة لبحث عدد من القضايا بهدف تحسين العلاقات، مما أنعش الآمال في استئناف المحادثات والتبادلات المتوقفة منذ عام 2010.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم قوله: "البيان الصحافي المشترك الذي نشر في المحادثات، أعطى فرصة تاريخية حاسمة لنزع فتيل التوتر العسكري الخطير، ويضع العلاقات الكورية على مسار المصالحة والثقة"، مضيفاً أن "الاتفاق تم بفضل القوة العسكرية الهائلة لبلاده ذات الرادع النووي".

وجاءت التصريحات خلال اجتماع موسع للجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم، وهو نفس المكان الذي هدد منه كيم الأسبوع الماضي بالقيام بعمل عسكري، إذا لم تتوقف سول عن بث الدعاية المضادة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد