الامير زيد يزور أفريقيا الوسطى

mainThumb

28-08-2015 08:10 PM

السوسنة - يقوم المفوض السامي لحقوق الإنسان، سمو الامير زيد بن رعد يوم الثلاثاء المقبل بزيارة تستغرق اربعة ايام الى جمهورية أفريقيا الوسطى.

وقال بيان صدر عن مكتبه، ان سموه سيلتقي مع رئيسة الدولة للمرحلة الانتقالية ورئيس الوزراء وزير الخارجية ووزير العدل ورئيس المجلس الوطني الانتقالي بالاضافة الى الممثل الخاص لأمين عام الامم المتحدة هناك وقائد القوة وقادة الوحدات وكذلك ممثلين عن المجتمع المدني والقادة الدينيين وأعضاء الأحزاب السياسية وأعضاء المجتمع الدولي والدبلوماسي.

وسيعقد سموه ايضا مناقشات مع القادة المحليين والدينيين والشباب والنساء وممثلين عن النازحين في البلاد الذي تجاوز عددهم 368 الف نازح.

وسيلقي سموه بيانا في افتتاح الندوة الدولية حول مكافحة الإفلات من العقاب والتي تنظمها البعثة الاممية مع المفوضية السامية لحقوق الانسان والدعوة الى المساءلة عن جميع انتهاكات حقوق الإنسان وضمان العدالة لضحايا الجرائم التي ارتكبت في جمهورية أفريقيا الوسطى.

كما سيستعرض أيضا الجهود الرامية إلى منع انتهاكات حقوق الإنسان وضمان إجراءات فورية وفعالة عندما تقوم بهذه الانتهاكات القوات الدولية ويعقد مؤتمرا صحفيا يوم الجمعة المقبل في العاصمة بانغي.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد