تأهيل الممر التاريخي في حدائق الحسين

mainThumb

30-08-2015 01:30 PM

عمان - السوسنة - تستعد أمانة لطرح مشروع المعلم المنوي تنفيذه في نهاية الممر التاريخي في حدائق الحسين، وفق ما كشف المدير التنفيذي للهندسة المهندسة نعمة قطناني ، وبينت أن كلفة العطاء التقريبية هي مليون و500 الف دينار، بحيث سيتم طرحه مع نهاية العام  الحالي .


واضافت المهندسة قطناني أن الصرح المنوي تنفيذه يجسد مفهوم رسالة الأردن كواحة للسلام والإستقرار والتعايش والإنفتاح على العالم من حوله، و يعزز مكانته على الخارطة العالمية و يبرز دور الأردن الكبير في نشر السلام في مختلف دول العالم من خلال المشاركة في قوات حفظ السلام الدولية .


و روعي في التصميم الذي اعده الاستشاري مكتب موشور الهندسي ،أن يعكس التصميم روح الحداثة و المعاصرة بالمواد المستخدمة و العناصرو الفكرة المبتكرة ،كما روعي في التصميم الشفافية وامتداد المحاور البصرية ليشكل المعلم استمرارية النمو و التطور و الازدهار للاردن في عهد القيادة الهاشمية .


وقالت " أن الممر سيكون نقطة جذب للزوار و السياح بعد انهاء كافة اعمال التطوير والتأهيل ليسرد قصة الأردن التاريخ والحضارة و المستقبل  " .


واشارت في السياق إلى أن أمانة عمان  في المراحل النهائية لتأهيل و صيانة  الممر التاريخي ، وبكلفة إجمالية  66 الف دينار وشملت أعمال التأهيل صيانة كاملة لمحتويات الممر من منحوتات وأعمال فنية وأعمال الانارة والارضيات والجدران والعناصر المائية .
 
 
ويعد الممر التاريخي أحد المعالم البارزة في حدائق الحسين والبالغ طوله 480 مترا، ويشكل جدارية منحوتة تعمل على سرد تاريخ الاردن بحقبه المختلفة، حيث تعكس رسوماته واعمال الفنانين الأردنيين والعرب بتشكيلاتها المختلفة، ما ابدعته الحضارات العظيمة والمتعاقبة على الاردن .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد