بلدية الطفيلة تحتل المركز الاول

mainThumb

08-10-2015 10:06 AM

 الطفيلة – غازي العمريين - فازت بلدية الطفيلة الكبرى أمس بالمركز الاول على مستوى المملكة في استطلاع للرأي أجراه  ألمعهد الجمهوري الدولي.

 
وقال رئيس البلدية المهندس خالد الحنيفات ان البلدية التي حققت المركز الاول ، جاءت وفق ترتيب لسلم اولويات أعتمدها المعهد، منها النظافة (85%)  والانارة (82%) الى جانب نسب عالية تجاوزت (80%) لاداء الرئيس والمجلس البلدي ونسبة عالية لانجازات الطرق زادت على (80%).
 
ولفت الى ان البلدية تمكنت في فترات قياسية خلال العامين الحالي والقادم من طرح عطاءات وانجاز بعضها بكلفة تصل الى قرابة ( 12) مليون دينار اردني.
ولفت الى ان الاستطلاع الذي شمل (16) بلدية في المملكة شارك فيه من الطفيلة عينة عشوائية عددها (2165) مواطنا من الذكور والاناث، شمل مناطق  البلدية الست، قال ان من بين العطاءات التي طرحت العام الجاري انشاء جدران استنادية بكلفة مليوني دينار، ومليونين ونصف للشوارع ، ومبلغ (150) الفا لتصريف مياه الامطار.
 
ومثل تشغيل مصنع الحاويات المعدنية علامة فارقة في الاداء الاستثماري للبلدية، الى جانب استملاك مقبرة جديدة مساحتها (54) دونما لتشغيلها خلال مطلع العام القادم، ودعم المدارس بمبلغ (200) الف دينار من خلال وكالة الانماء التركية، فيما تعكف البلدية على انشاء مركز تدريب متقدم بتبرع من جهات دولية.
وفي ذات السياق قال المهندس الحنيفات ان لدى البلدية خططا لانشاء مجمع للدوائر الحكومية بكلفة خمسة ملايين دينار واعادة هيكلة منطقة الفرز في مدينة الطفيلة لتنظيم حركة المرور بمليون دينار وثلاثة ملايين  دينار لانشاء محطة للطاقة الشمسية، ستوفر البلدية تمويلها من جهات مانحة.
ويمثل تطوير وسط المدينة بكلفة تصل الى اكثر من ثمانية ملايين دينار ، مكرمة من جلالة الملك، نقطة ضوء ثقافية وحضارية، من خلال اقامة مبنى من ست طبقات فيه مواقف تتسع لقرابة (400)  مركبة ومكتبة عامة وقاعة ومكاتب واسواق، يتوقع انجاز المشروع الذي استمر اربع سنوات  قبل نهاية العام الحالي.  
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد