الاردن اول دولة تطبق معايير المحاسبة الدولية ..

mainThumb

10-10-2015 12:07 PM

السوسنة - افتتح أمين عام وزارة المالية الدكتور عزالدين كناكرية، السبت، ورشة عمل خاصة لتطبيق المرحلة الثانية من معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام، بحضور المدراء الماليين والمختصين والفنيين من وزارة المالية والمدراء الماليين في الوزارات والدوائر الريادية.

 
وقال الدكتور كناكرية إن هناك خطوات عملية اجرتها وزارة المالية بعد تبنيها مشروع تطبيق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام؛ حيث تم تعديل النظام المالي، والذي يعد الإطار التشريعي لتطبيق معايير المحاسبة الدولية وتطبيق أساس الاستحقاق في النظام المحاسبي الحكومي في الأردن.
 
وأضاف أن الأردن يعد أيضا أول دولة في الشرق الأوسط تباشر بتطبيق معايير المحاسبة الدولية على أساس الاستحقاق، وانتقلت من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية لهذا المشروع وفقا لخطة تنفيذه بخبرات وطنية بالشراكة بين وزارة المالية وديوان المحاسبة ومؤسسات المجتمع المدني، منها المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين وجمعية المحاسبين القانونيين.
 
وبين مدى الترابط بين مشروع تطبيق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام ومشروع نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية، حيث سيتم اعتماد المعايير المحاسبية الدولية في القطاع العام لإصدار البيانات المالية وفق المعايير الدولية.
 
وأعرب الدكتور كناكرية عن شكره لمشروع الإصلاح المالي لدعمه المتواصل لمشاريع الوزارة، وللمجمع الدولي للمحاسبين القانونيين على الجهود والخبرات التي قدموها لدعم هذا المشروع.
 
وأشار مدير مشروع الإصلاح المالي روبيرتو توسو في كلمة له، الى أن وزارة المالية بدأت بمشروعات تطويرية نوعية، مؤكدا الدعم المتواصل لوزارة المالية من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد