احتجاز 50 تونسياً في صبراتة الليبية

mainThumb

13-10-2015 11:40 AM

السوسنة - علمت "الأناضول" من مصادر أمنية مطلعة في مدينة صبراتة غربي ليبيا، أنه تم احتجاز 50 عاملاً تونسياً فجر اليوم الثلاثاء، على خلفية توقيف السلطات التونسية رئيس المجلس البلدي للمدينة حسين الذوادي السبت الماضي.

 

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها، إلى أن عملية احتجاز التونسيين قام بها عدد من المقربين ممن وصفه بـ"عميد المدينة"، في إشارة إلى الذوادي، وفي إطار الضغط على السلطات التونسية لإطلاق سراحه.
 
في سياق متصل، أكدت مصادر محلية في صبراتة أن مسلحين تابعين لقوات فجر ليبيا، الموالية للمؤتمر الوطني العام في طرابلس، احتجزوا عشرات العمال التونسيين في المدينة.
 
وذكرت المصادر للاناضول، طالبة عدم الإفصاح عن هويتها، "إن مسلحين موالين للمجلس البلدي بصبراتة قاموا مساء أمس الإثنين وفجر اليوم بمداهمة مساكن بالمدينة يقطن بها عمال تونسيون واقتادوهم إلى أماكن غير معروفة داخل صبراتة".
 
من جهة أخرى، رفض مسؤولون بالمجلس البلدي بصبراتة تأكيد أو نفي خبر احتجاز العمال التونسيين بالمدينة، بعد محاولة مراسل "الأناضول" الحصول على تعليق منهم حول الحادثة.
 
يذكر أن السلطات التونسية أوقفت السبت الماضي، رئيس المجلس البلدي لمدينة صبراتة حسين الذوادي الذي كان في زيارة لتونس دون الإفصاح عن أسباب التوقيف، بحسب ما أكدت مصادر في المجلس البلدي لصبراتة، ودون أن يصدر عن تونس أي تعليق حول الأمر حتى صباح اليوم.
 
وتقع مدينة صبراتة غربي العاصمة طرابلس بـ(70 كم) وتخضع لسيطرة المؤتمر الوطني العام.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد