بحث التعاون بين الأمانة والوطني للأمن وإدارة الازمات ..

mainThumb

24-11-2015 07:56 PM

عمان - السوسنة - قال أمين عمان عقل بلتاجي ان المركز الوطني للامن وادارة الازمات يعتبر منجز وطني يدعو للفخر والإعتزاز.

 

واضاف خلال زيارته للمركز، الثلاثاء، ووفد يضم المسؤوليين المعنيين في الأمانة لبحث تنسيق الجهود والعمل خلال الأزمات وخاصة الأحوال الجوية غير الإعتيادية ان انشاء المركز الذي جاء بتوجيهات ملكية سامية يعبر عن رؤية ملكية ثاقبة ومستشرقه لآفاق المستقبل ووقائية لتجنيب الوطن المخاطر وسرعة الاستشعار بها للاستعداد ومعالجتها والسير بالوطن الى شاطىء الأمن والأمان .
 
وقال بلتاجي ان العاصمة عمان وهي العمود الفقري للوطن تحتاج الى العمل المشترك وتنسيق الجهود مع كافة الشركاء خاصة في الظروف غير الطبيعية ومواجهة اي ازمة وفق آلية العمل في المركز الذي يحاكي أحدث المراكز في مدن العالم ويتميز بكفاءة كوادره العسكرية المعتادة على التعامل مع الأزمات .
 
وشكر بلتاجي مبادرة نائب سمو رئيس المركز العميد الركن الدكتور طلال محمد بني ملحم، بدعوة إدارة الامانة لزيارة المركز لبحث الية التعاون والتنسيق المشترك .
 
واتفق الجانبان على وجود مهندس من الامانة في المركز كضابط ارتباط للتنسيق وتعزيز الجهود  وكذلك الربط الإلكتروني بين مركز طوارى الأمانة في تلاع العلي لتنسيق جهود المركز بما يبين الخدمات المختلفة للامانة ونظام حركة تتبع الآليات وتوفير قاعدة بيانات بالكوادر البشرية والفنية وآليات الأمانة العاملة لتنسيق جهود عملها .
 
وكان العميد الركن بني ملحم أكد اهمية تعريف الأزمة التي يعمل خلالها المركز وهي أي حدث طارىء يؤثر على أمن الدولة والوطن ، وان ذلك لايشمل ما اعتاد ان يطلق عليه الناس لفظ ازمة خلال تفاصيل حياتهم اليومية .
ولفت أن المركز يحظى باهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بتحقيق كافة المتطلبات لتحقيق المركز لأهدافه، وكشف عن دراسة علمية يجريها المركز بالتعاون مع اصحاب العلاقة للتنبؤ ببعض الظواهر الناتجة عن الظروف الجوية غير الاعتيادية  كحدوث السيول وغيرها .
 
وبين ان المركز الذي انطلق فعليا خلال شهر نيسان الماضي يعمل بوتيرة متسارعة لتوفير الكفاءات والكوادر المؤهلة والاستفاده من الخبرات الداخلية والخارجية وعقد الدورات التدريبية لاكتساب المهارات وتعزيزها في التعامل مع الأزمات وادارتها ورفع مستوى التنسيق مع كافة المؤسسات الرسمية وتوفير قاعدة بيانات .
 
وفي بداية اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد ونوابه والمفتش العام المهندس سلطان الفايز، قدم العميد حسين العزام شرحا تفصيليا عن نشأة المركز وأهدافه وهيكله التنظيمي وآلية التنسيق مع المؤسسات الرسمية ، وخطط الاستفاده من جهود طلبة الجامعات وتأطيرها للتعاون خلال الأزمات في كافة المجالات العلمية والتكنولوجية والاعلامية خلال الأزمات .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد