مراد: التعداد يساعد الاردن على ترجمة اصلاحاته الاقتصادية

mainThumb

29-11-2015 02:47 PM

السوسنة - قال رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد ان الاردن يعول كثيرا على التعداد العام للسكان والمساكن الذي سيجريه الاثنين لترجمة حزمة اصلاحاته الاقتصادية التي انجزها لأرقام تحدد معالم طريق المستقبل الذي ينشده جلالة الملك عبد الله الثاني.
 
واضاف مراد في بيان صحافي الاحد :" ان الاردن يقف اليوم على عتبة جديدة من البناء بمختلف مجالات الحياة وفي مقدمتها الاقتصادي والذي يشكل اولوية في الاجندة الملكية.
 
واوضح ان انجاز التعداد بشفافية سيكون (خارطة الطريق) التي تحدد اين تذهب الدولة الاردنية في خططها التنموية واين يمكن تركيزها لتحسين مستوى معيشة المواطنين.
 
وحث رئيس الغرفة القطاع التجاري على التعاون مع الباحثين الإحصائيين لإنجاز عملية التعداد باعتباره استحقاق قانوني ووطني ونظرا لأهميته الواضحة والدقيقة في بناء الاستراتيجيات الاقتصادية الشاملة للمملكة.
 
وبين ان التعداد يسهم بتوفير الارقام الاحصائية لصناع القرار لمساعدته بوضع الخطط والبرامج اللازمة لتقديم مستوى أفضل من الخدمات موضحا ان المعلومات الدقيقة والشاملة عن السكان والمقيمين تمثل العمود الفقري في بناء الخطط الاقتصادية والاستثمارية.
 
واعتبر المخرجات الاحصائية الدقيقة التي سيفرزها التعداد مهمة جدا في مسيرة المملكة الاقتصادية المقبلة كونها ستعطي مؤشرات عن اعداد المتواجدين على الارض الاردنية من مواطنين ومقيمين ومعرفة توزيعهم الجغرافي وارتباط ذلك بالعملية الاقتصادية والاستثمارية.
 
وبين مراد ان التعداد يمثل حاجة لتمكين الدولة من رسم استراتيجيتها وخططها وتكوين قاعدة بيانات اساسية لتحديد الفئات العمرية وتوزيعهم الجغرافي بما يسهل وضع الخطط التنموية وفقا للتواجد السكاني كما انه من اهم المؤشرات التي تبنى عليها الخطط الاقتصادية وحصر عدد المنشآت وفرص العمل التي يمكن اكتشافها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد