تنسيق عسكري أردني روسي

mainThumb

09-02-2016 12:47 PM

السوسنة - وصف سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى عمّان بوريس بولوتين، العلاقات الأردنية - الروسية بالممتازة، مؤكدا على التواصل المستمر بين قيادتي البلدين والتنسيق بين الجانبين حيال عدد من قضايا المنطقة.
 
واكد خلال لقائه لجنة العلاقات الخارجية في نقابة الصحفيين الأردنيين برئاسة الزميل الدكتور نبيل الشريف، امس، وجود توافق بين بلاده والأردن حيال القضايا الإقليمية، وخاصة ما يتعلق بتوحيد الجهود لمحاربة التنظيمات الإرهابية كداعش وغيرها التي تمثل خطراً على المنطقة والعالم.
 
ولفت إلى وجود تنسيق عسكري بين البلدين الصديقين، مشيراً بهذا الخصوص لزيارة مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن إلى روسيا قبل ايام.
 
وكشف بولوتين عن اجتماع سيعقد خلال الشهر المقبل للجنة الأردنية - الروسية المشتركة العليا، مشيرا الى ان هناك حركة تجارية بين البلدين مع وجود إمكانيات لتعزيزها.
 
وعلى صعيد التعاون العلمي، لفت بولوتين الى أن بلاده قدمت خلال العام الماضي 150 منحة دراسية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاردنية، كما تسعى لزيادة عدد السياح الروس للمملكة خلال الفترة المقبلة الذي زاد في العام الماضي، وخاصة لاهتمام الشعب الروسي بالأماكن السياحية الأردنية المختلفة.
 
وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أشار بولوتين إلى أن بلاده تبذل جهداً في مسارين، احدهما لمكافحة التنظيمات الإرهابية، وثانيهما دعم الجهود الرامية لانطلاق العملية السياسية في سوريا.
 
وفيما يخص العلاقات الروسية التركية، قال بولوتين انها كانت جيدة بوجود الكثير من المشاريع الاقتصادية والسياحية والتبادل التجاري بين البلدين حتى اسقطت تركيا الطائرة الروسية، مستبعدا أن تشهد علاقات الجانبين تحسناً بالمستقبل القريب.بترا
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد