وزارة الصناعة تبحث مع وفد هنغاري التعاون التجاري

mainThumb

10-02-2016 11:17 AM

السوسنة - أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي اهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين الاردن وهنغاريا في مختلف المجالات بخاصة التجارية منها.
 
 
وقالت علي خلال لقائها وفدا هنغاريا الاربعاء برئاسة نائب وزير الشؤون الخارجية والتجارة الهنغاري الدكتور لاسيزلاو زابو "ان الاردن يتطلع باهتمام لتطوير التعاون الاقتصادي مع هنغاريا من خلال زيادة حجم التجارة البينية وتحفيز القطاع الخاص على اقامة المشاريع الاستثمارية في كلا البلدين والاستفادة من الفرص المتاحة"، مشيرة الى ان ارقام التجارة البينية متواضعة ما يستدعي العمل على تنميتها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.
 
 
ودعت علي القطاع الخاص الهنغاري للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في الاردن والاستفادة منها، ووضعت الوفد الهنغاري في صورة الاصلاحات الاقتصادية التي تمت في الاردن ومن ذلك اقرار قانون جديد للاستثمار يوفر العديد من الحوافز والامتيازات للمستثمرين، وكذلك توقيع اتفاقيات للتجارة الحرة مع بعض البلدان بخاصة مع الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الاوروبي، ما اتاح للمنتجات الاردنية فرصة الوصول الى اهم وأكبر الاسواق العالمية.
 
 
واشارت الى اهمية نتائج مؤتمر لندن للمانحين الذي انعقد الاسبوع الماضي والتي كان من بينها العمل على تبسيط قواعد المنشأ لغايات التصدير الى الاسواق الاوروبية الامر الذي يعزز فرص الصادرات الاردنية لدخول الاسواق الاوروبية.
 
 
وتطرقت الى اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين لجهة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، مشيرة الى ان الصادرات الاردنية الى هنغاريا بلغت حوالي 3ر3 مليون دولار العام الماضي والواردات منها حوالي 4ر34 مليون دولار وهي دون مستوى الطموحات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد