حجب الحوافز المالية عن كوادر الصحة

mainThumb

14-03-2016 02:38 PM

السوسنة - قرر وزير الصحة الدكتور علي حياصات حجب الحوافز المالية عن عدد من كوادر الوزارة من مختلف المهن والوظائف لعدم الالتزام بساعات الدوام المقررة وخاصة ساعات دوام العمل الاضافي.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، "ان حجب الحوافز عن دورة كاملة او جزء منها شمل خلال شهر شباط الماضي 12 طبيبا وحوالي 15 كادرا تمريضيا وفنيا واداريا من مختلف المهن والوظائف بسبب عدم الالتزام بساعات دوام العمل الاضافي".

واضاف، ان وزير الصحة اوعز للجهات المختصة في الوزارة "باتخاذ اشد العقوبات وعدم الاكتفاء بحجب الحوافز لدورة كاملة او جزء منها وانما وقف علاوة العمل الاضافي عن اي موظف لا يلتزم بساعات دوامه".

يشار الى ان الوزارة تمنح كوادرها حوافز مالية على اربع دورات بواقع ثلاثة اشهر لكل دورة ولا تقل قيمتها عن 500 دينار وقد تصل الى ما يقارب ثلاثة الاف دينار.

واضاف، ان حياصات "اكد مرارا وتكرارا وعبر جميع قنوات التواصل مع ادارات الوزارة وكوادرها بضرورة الالتزام بساعات الدوام حضورا وانصرافا وخاصة ساعات العمل الاضافي لمن يتقاضون علاوته تحت طائلة المساءلة القانونية وايقاع اشد العقوبات بالمخالفين".

واكد عدم تهاون الوزارة او تغاضيها عن المخالفات المتعلقة بعدم الالتزام بساعات الدوام المقررة وانها ستواصل ايقاع اشد العقوبات الممكنة بحق المخالفين في عملية مستمرة ستطال كل من لا يلتزم بساعات الدوام المقررة وخاصة العمل الاضافي.

ولفت الازرعي الى ان وزير الصحة كلف مدير الرقابة الداخلية في الوزارة الدكتور محمد الخرابشة بإجراء الجولات الرقابية الميدانية الفجائية على جميع مواقع العمل والتركيز فيها على مسألة الدوام ومدى التزام الكوادر بساعاته المقررة .

واشار الى ان فرق الرقابة الداخلية تعمل على مدار 24 ساعة وتقوم بزيارات فجائية في اي لحظة وانها تنتهج سياسة المتسوق الخفي في زياراتها ودون ان تنتبه الكوادر في مواقع العمل لوجود هذه الفرق التي قامت بزيارة بعض المواقع فجرا او في اي وقت نهارا او ليلا.

واكد الازرعي ان الرقابة مستمرة على جميع مواقع العمل للوقوف على مدى الالتزام به من جميع الجوانب وبشكل خاص الدوام وساعات العمل الاضافي التي تمنح للموظف لأداء واجب وليس لأي سبب اخر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد