اليرموك تحقق المركز الأول في مسابقة جامعة نيويورك العالمية للبرمجة

mainThumb

04-05-2016 10:52 AM

السوسنة - فازت الطالبة رنا أبو الهيجاء من قسم هندسة الحاسوب بكلية الحجاوي في جامعة اليرموك بالمركز الأول وجائزة اختيار الجمهور في مسابقة جامعة نيويورك للبرمجة التي أقيمت في أبوظبي مؤخرا، وذلك ضمن فريق دولي مكون من طلاب وخبراء من دول متعددة. 
 
 
ووأوضحت الطالبة أبوالهيجاء أن تقوم فكرة المشروع الفائز المعنون بـ "قصاصات" تقوم على تقديم تطبيق للهواتف المحمولة يقوم بمسح الوثائق العربية و تقسيمها إلى أقسام صغيرة (قصاصات) ليتم استخدامها في توثيق دخول مستخدمين الانترنت العربي خاصة للمعاملات المالية وذات الخصوصية العالية.
 
 
 وذكر الدكتور عبدالكريم التميمي عضو هيئة التدريس في قسم هندسة الحاسوب بالكلية  بأن الطالبة أبو الهيجاء هي من الطلبة المتفوقين الذين تم تدريبهم والإشراف عليهم في حاضنة أورانج-اليرموك الإبداعي في مجمع الريادة الأكاديمية للتميز، وقد سبق لها أن حصلت على المركز الثاني العام الماضي  في مسابقة اورانج للبرمجة للشركات الناشئة الأردنية.
 
 
 
وأشاد الدكتور بسام حرب عميد كلية الحجاوي بالمستوى والكفاءة العالية التي يتمتع بها متدربي المجمع من كلية الهندسة في الجامعة مما يمكنهم من التنافس على المستويات الوطنية و الدولية.    
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد