عباس: هذا هو الفيصل لإنهاء الخلافات مع حماس

mainThumb

05-05-2016 08:48 AM

السوسنة - أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن "صندوق الاقتراع هو الفيصل لإنهاء الخلافات السياسية مع حركة حماس، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الديمقراطية كمبدأ أساسي في الحياة السياسية الفلسطينية".

وأشار عباس إلى أن "حماس جاءت بالانتخابات ويمكن أن تعود بالانتخابات وتحافظ على مكاسبها في المجلس التشريعي، ويمكن أن يأتي غيرها لأن الانتخابات والديمقراطية شيء مقدس يجب المحافظة عليهما".

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطيني الاربعاء وفد الصيادلة من قطاع غزة المشاركين في مؤتمر الصيادلة المنعقد في مدينة رام الله.

وقال الرئيس الفلسطيني أن "حماس تضع العراقيل من أجل الامتناع عن إجراء الانتخابات التي تأخرت لأكثر من خمس سنوات، لكننا مصممون على استعادة وحدتنا الوطنية وحماية مشروعنا الوطني".

وأضاف أن "إمارة غزة لن تكون بديلاً عن القدس عاصمة دولتنا ولن نسمح للمشاريع المؤقتة والمجزأة بالمرور وهناك جهات في المنطقة والإقليم تلعب دوراً هنا وهناك نتحدث معها ليقنعوا حماس بأن الطريق الصحيح هو طريق الوحدة الوطنية".

وقال عباس إن "الجانب الإسرائيلي لا يريد مفاوضات سياسية معنا ونحن نريد أن نجبرهم بأن يكون هناك موقف سياسي بمعنى أن قضيتنا سياسية وليست حقوق دينية ومدنية، كما حاولوا أن يسوقوها منذ وعد بلفور، نحن نريد حلاً سياسياً لذلك نحن في حالة صدام مع الإسرائيليين وأبرز عناوين هذا الصدام هو اجتياحهم لمناطق "أ" التي كنا اتفقنا معهم على أن دخول هذه المناطق محرم على جيش الاحتلال أو المستوطنين".

وأوضح أن "القضية ليست أمنية ولكنها سياسية بأن الضفة الغربية هي بداية دولة فلسطين فعندما يقولون أنها قضية أمنية فأين سنقيم دولة فلسطين التي لا يريدون أن نقيمها، هم لا يريدون لهذه الدولة أن تقوم ولكن نحن نريد أن نقيم دولتنا رغم أنوفهم وهذا الخلاف الذي بيننا وبين الإسرائيليين حول قضية مناطق "أ".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد