القاضي يلتقي مدير مكتب بعثة الوكالة الاميركية للإنماء الدولي

mainThumb

24-05-2016 01:07 PM

السوسنة - - التقى وزير الداخلية مازن القاضي،  الثلاثاء، مدير مكتب بعثة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في عمان جيم بيرن هارت والوفد المرافق، بحضور امين عام وزارة الداخلية سمير مبيضين.
 
 
 
وجرى خلال اللقاء بحث ابرز القضايا والتطورات الجارية في المنطقة وكيفية تحقيق الفائدة القصوى من المشاريع التي تنفذها الوكالة في الاردن بما ينسجم ويتوافق مع احتياجات الفئات المستهدفة من البرامج والمشاريع في شتى مناطق المملكة.
 
 
 
وناقش الطرفان اوجه التعاون القائمة بين وزارة الداخلية والوكالة الاميركية والانشطة التي تنفذها الوكالة في الاردن وخاصة مشروع "المشاركة المجتمعية"، الذي يستهدف محافظات اربد والمفرق والطفيلة حيث تم عقد ورشات عمل للمجتمعات المحلية بالمحافظات المذكورة حول قانون اللامركزية وآليات تنفيذه بالتعاون مع مديرية التنمية المحلية في الوزارة والمحافظات المستهدفة الى جانب ورشات عمل اخرى للحكام الاداريين لتعريفهم بأبعاد وغايات المشروع.
 
 
 
واكد القاضي ان مشروع اللامركزية يعتبر خطوة اصلاحية بامتياز ونقلة نوعية نحو تجذير الديموقراطية التي تبدأ حلقاتها من الانتخابات البلدية وانتخابات مجلس المحافظة والانتخابات البرلمانية وبذلك تكتمل حلقة الاصلاح السياسي عبر إشراك المواطن في اختيار ممثليه وصناعة القرار التنموي والسياسي والاقتصادي على مستوى القرية واللواء والمحافظة والوطن.
 
 
 
وعرض وزير الداخلية خلال اللقاء، لأبرز الاحتياجات الفنية والتقنية والمادية المتعلقة بتنفيذ وتطبيق مشروع قانون اللامركزية وخاصة عقد ورشات تدريبية متخصصة لكوادر الوزارة، وتنظيم زيارات خارجية للتعرف على نماذج اللامركزية في الدول التي تطبقها حتى نكون قادرين على تنفيذه بشكل ايجابي ووضع جميع الآليات والخطط والبرامج اللازمة لتنفيذه بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.
 
 
 
بدوره، قال هارت ان الوكالة الاميركية تنفذ وتدعم العديد من المشاريع الرامية الى خدمة شرائح واسعة من المجتمع الاردني لتخفيف حدة الصعوبات التي تواجهها القطاعات الاقتصادية في المملكة، مشيرا الى ضرورة إعداد جدول اعمال يوضح النشاطات المستقبلية لوزارة الداخلية لتحقيق وتعزيز التعاون بين الجانبين وخاصة مشروع اللامركزية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد