الاحتفالات بعيد الاستقلال تعم المحافظات - صور

mainThumb

25-05-2016 07:28 PM

السوسنة - احتفلت الفعاليات الشعبية، الاربعاء، بالذكرى 70 لاستقلال المملكة.
 
ففي عمان سيرت الشركة المتكاملة للنقل المتعدد عددا من حافلاتها في مسيرة جابت شوارع العاصمة عمان احتفاء بعيد الاستقلال السبعين للمملكة.
 
وقالت الشركة في بيان أصدرته اليوم إن حافلات المتكاملة تزينت بأعلام المملكة وصور لجلالة الملك عبد الله الثاني "في مظهر جميل لأعين المواطنين".
 
وجابت حافلات المتكاملة معظم شوارع العاصمة من مركز انطلاقها الرئيس في منطقة مجمع المحطة.
 
فيما أكد الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبد الكريم العلاوين أن ذكرى الاستقلال هي دافع لبذل مزيد من الجهد لمواصلة البناء الذي أرسى قواعده الهاشميون في المملكة.
 
وقال العلاوين في بيان صحفي بمناسبة احتفالات المملكة للعيد السبعين للاستقلال "إن ذكرى الاستقلال تعزز مفهوم الانتماء والولاء، ليس للوطن والقيادة فحسب، بل لمفهوم الجد في العمل نحو المزيد من الانتاجية، لرفع تنافسية شركاتنا الوطنية لتصبح الأولى على مستوى المنطقة".
 
ووعد المهندس العلاوين أن تواصل شركة مصفاة البترول الأردنية عملها بجد وتفاني لتقديم أفضل منتج وأعلى مستوى خدمة للمواطن، "كما يريدها جلالة الملك عبدالله الثاني".
 
وأضاف أن جلالته يؤكد دائما على أهمية الاحتفال بإي عيد وطني بمزيد من العمل الدؤوب والإخلاص "لنصبح مركزا اقليميا بالمنطقة بالقطاعات الأردنية كافة".
 
واثنى العلاوين على جهود الكوادر الإدارية والفنية والعاملين في شركة مصفاة البترول في زيادة انتاجية الشركة، مشددا على مساهمتهم الحقيقية في تقدم ورفعة الشركة.
 
وانطلقت من امام منطقة الدوار السابع بعمان اليوم الاربعاء مسيرة سيارات كرنفالية بلغ عددها 400 سيارة نظمتها مجموعة ابو الحاج الاستثمارية "التكسي المميز" بمناسبة حتفالات المملكة بعيد الاستقلال مزينة بالاعلام الاردنية وصور جلالة الملك وشعار مئوية الثورة العربية الكبرى بمشاركة عدد من الفنانين الاردنيين منهم متعب الصقار وحسين السلمان وفرقة اللوزيين.
 
وجابت المسيرة التي هي عبارة عن مسرح متنقل باحدث التقنيات شوارع العاصمة عمان بدءا من الدوار السابع باتجاة مبنى امانة عمان في منطقة رأس العين حيث كان في استقبالها لدى وصولها امين عمان عقل بلتاجي ومدراء الامانه.
 
وفي منطقة الامانة تم الاحتفال بالمناسبة الغالية بالاغاني الوطنية للفنانين المشاركين واقيمت الدبكات والرقصات الشعبية والاهازيج والاغاني الوطنية بمشاركة امين عمان ومدراء الامانة ابتهاجا وفرحا بالمناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا جميعا.
 
واحيت اورنج الأردن احتفالاً جماهيرية ضخماً بمناسبة ذكرى استقلال المملكة السبعين، في ساحة الثورة العربية الكبرى في مدينة العقبة، بالشراكة مع الإعلامي محمد الوكيل وإذاعة القوات المسلحة الأردنية - هلا إف إم وموسيقات القوات المسلحة وفرقة العقبة للفنون الشعبية.
 
وحسب بيان صحافي صدر عن اورنج الاردن اليوم، جاءت احتفالات اورنج الأردن بذكرى الاستقلال والتي بثت عبر برنامج الوكيل الصباحي في حلقة خاصة، انطلاقاً من حرصها على المشاركة الفعالة بالاحتفالات الوطنية ومنها هذا الحدث الغالي على قلوب جميع الاردنيين ، ولانسجام هذه المناسبة مع أهداف استراتيجيتها الخمسية 2020 والرامية لتغيير الحياة في المملكة نحو الأفضل وربط الناس في مختلف محافظاتها مع كل ما يهمهم.
 
ووقع اختيار اورنج الأردن على مدينة العقبة لتحتضن احتفالاتها وتحديداً في ساحة الثورة العربية الكبرى نظراً لتزامن احتفالات المملكة هذا العام مع مئوية الثورة العربية ، والارث التاريخي للعقبة وللالتزام اورنج على عاتقها تجاه أبناء العقبة بمشاركتهم جنباً الى جنب بالاحتفالات الوطنية.
 
وتضمنت الاحتفالات العديد من الفعاليات صممت لتناسب مختلف الفئات العمرية التي تؤكد على مفاهيم وقيم الانتماء للوطن مازجةً بين الاستعراضات العسكرية وعروض التراث العقباوي الفني والغنائي من الحان السمسمية والعروض الجوية وتوزيع الهدايا على الحضور.
 
وازدانت شوارع المفرق اليوم بأبهى حللها احتفالا بعيد الاستقلال ورفعت الاعلام الاردنية على ابواب وبيوت ابناء المفرق واليافطات المهنئة صاحبتها الاغاني الوطنية الصادرة من المحال التجارية وتوزيع الحلوى على المارة.
 
وشارك المواطنون والمقيمون في المفرق من اجانب وجاليات عربية الفرحة بالاعياد الوطنية معربين عن فرحتهم بحمل الاعلام والمشاركة في ترديد الاغاني لتشكل لوحة فنية تبتهج لها الاعين.
 
وفي عجلون افتتح اليوم في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية عجلون الكبرى معرض الحرف اليدوية والصور الفوتغرافية والذي اقيم بمناسبة الاعياد الوطنية الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى .
 
واكد محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين الذي افتتح فعاليات المعرض اهمية الاحتفال بالمناسبات الوطنية التي تعبر عن التاريخ والانجاز حيث يجسد الاستقلال اسمى معاني الكرامة والحرية مشيدا بدور الهاشميين على مر التاريخ حيث اصبح الاردن انموذجا يحتذى بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل رفعة الوطن ونهضته .
 
وفي معان نظمت جمعية الفرذخ الخيرية بمحافظة معان اليوم الاربعاء احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى.
 
واشتمل الحفل على كلمات وفقرات غنائية ودبكات تراثية، كما وزع راعي الحفل مدير تربية العقبة السابق علي عوض النعيمات الشهادات والهدايا على الخريجين من طلبة الروضة التابعة للجمعية بحضور جمع من المجتمع المحلي واهالي الطلبة .
 
وفي الزرقاء انطلقت من وسط مدينة الزرقاء اليوم مسيرة كرنفالية بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى ,شاركت فيها اكثرمن 500 مركبة تحمل الاعلام الاردنية وصور قائد الوطن .
 
وجالت المسيرة التي نظمها شباب الولاء والانتماء في الزرقاء بالتعاون مع منتسبي هيئة شباب كلنا الاردن واعضاء الاندية والمراكز الرياضية والشبابية في الزرقاءمختلف شوارع المدينة .
 
وفي صرفا نظم تجمع عشائر بلدة صرفا فى لواء فقوع مساء اليوم احتفالا وطنيا كبيرا بمناسبة الأعياد الوطنية الاستقلال والجيش ومئوية الثورة العربية الكبرى فى القاعة العامة للبلدة.
 
وتحدث رئيس قسم الجغرافيا بجامعة مؤتة الدكتور سطام الشقور حول الدروس والعبر المستوحاة من الاحتفال بالأعياد الوطنية والانجازات العظيمة الى حققها الآباء والأجداد في ظل ألقياده الهاشمية لبناء الأردن النموذج فى البناء والتحديث والتطوير .
 
وأشار العميد المتقاعد ابخيت اللصاصمة الى تضحيات وبطولات الجيش العربي الأردني في تحقيق الاستقلال وصون مكتسبات الوطن بفضل حكمة القيادة الهاشمية الرشيدة لافتا الى أن الاستقلال نقطة مضيئة بالتاريخ الأردني والعربي.
 
وتناول المحامي عاكف اللصاصمة المحطات المضيئة بالتاريخ الأردني وبناء دولة المؤسسات الدستورية وتحقيق النهضة والاستقرار بمختلف المجالات التشريعية والاقتصادية والسياسية كأحد المنجزات والمحطات المضيئة للاستقلال بالتخلص من التبعية للاستعمار.
 
واشتمل الاحتفال على قصائد شعرية وطنية وافتتاح القاعة العامة لأهالي البلدة.
 
وأجمع متحدثون في الإحتفال الوطني الذي أقامته أمس الثلاثاء مدرسة كتم الأساسية للبنين وصفحة كتم ياديرتي في لواء بني عبيد بمناسبة عيد الإستقلال السبعين ومئوية الثورة العربية الكبرى، على اعتزازهم بالقيادة الهاشمية المظفرة التي تثبت يوما بعد يوم معنى الإستقلال والمحافظة عليه وذلك بمواصلة الإنجاز لبناء الأردن النموذج بين دول المنطقة.
 
وأشاد المتحدثون في الحفل الذي حضره تربويون وجمع من وجهاء وأهالي بلدة كتم واعضاء الهيئة التدريسية وأولياء أمور الطلبة بالمنجزات الوطنية المتحققة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم والتي جاءت مواصلة لما بناه الغر الميامين من آباءه وأجداده من بني هاشم، مؤكدين بذات الوقت على المعاني الحقيقية التي تبثها ذكرى الإستقلال في نفوس الأردنيين والتي تؤكد على الولاء والإنتماء والبناء. -(بترا)








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد