رفع العلم الأردني وسط العاصمة الكندية احتفاء بعيد إستقلاله السبعين

mainThumb

25-05-2016 08:10 PM

السوسنة - قام عمدة العاصمة الكندية جيم واتسون يرافقه السفير الأردني في كندا بشير الزعبي، الاربعاء، برفع العلم الأردني أمام مقر بلدية أوتاوا تكريما للأردن في عيد إستقلاله السبعين بحضور حشد كبير من أعضاء الجالية الأردنية في كندا وممثلين للسفارات العربية والأجنبية بكندا.
 
وقد إرتدى عمدة أوتاوا العلم الأردني و ألقى كلمة إستهلها بتقديم التهنئة للأردن قيادة وحكومة وشعبا بالعيد السبعين للإستقلال، وأشاد بالعلاقات القوية بين الأردن وكندا في مختلف المجالات ووصفها بالقوية والناجحة.
 
وأشار في هذا الصدد إلى إتفاقية التجارة الحرة بين البلدين في عام 2009 وهي أول إتفاقية تجارة حرة توقعها كندا مع الدول العربية، كما أشاد واتسون بالدور الذي يلعبه الأردن تجاه قضيىة اللاجئين السوريين والمساهمات الفعالة التي تحققها الجالية الأردنية في كندا على مختلف الأصعدة وثمن الدور الذي تلعبه الجمعية الأردنية الكندية في دعم العلاقات بين البلدين.
 
كما ألقى السفير بشير الزعبي سفير المملكة في كندا كلمة أشار فيها إلى تزامن عيد إستقلال المملكة هذا العام مع الإحتفالات بذكرى مئوية الثورة العربية الكبرى التي قادها الهاشميون ونقل عن جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين تأكيده في هذه المناسبة بأن الأردن وطن بنى على مبادىء العدالة والمساواة والمواطنة وسيادة القانون والتضحية والفداء.
 
وأشار السفير الزعبي إلى العلاقات الوطيدة التي تربط الأردن وكندا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما وقدم الشكر لعمدة أوتاوا لرفع العلم الأردني اليوم على امام مقر بلدية أوتاوا. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد