شكاوى من خطورة اعمال الحفريات على طريق زي

mainThumb

31-05-2016 02:42 PM

السوسنة -  شكا اهالي مناطق زي وعلان وام العمد وام جوزة من خطورة اعمال حفريات تصريف مياه الامطار التي تقوم بها مديرية اشغال محافظة البلقاء بمحاذاة الشارع الرئيس في منطقة زي بالقرب من محطة المحروقات كونه لا يوجد اي عازل بين اعمال الحفر والشارع الرئيس ولا يوجد اي وسائل سلامة عامة او ارشادات مرورية.
 
 
 
وقال المواطن محمود العمايرة  ان اعمال الحفر أدت الى وقوع حوادث في المنطقة وان المتعهد الذي ينفذ المشروع لم يقم بوضع اي حاجز بين الحفر العميقة والشارع الرئيس الامر الذي يفاجئ السائقين بهذه الحفر ما تترتب عليه احتمالية وقوع حوادث وخيمة.
 
 
 
وبين ان عملية الحفر قريبة جدا من الشارع، وهي بعمق كبير جدا ما ادى الى تضييق الشارع، لافتا الى انه لا يوجد أية ارشادات واية اجراءات سلامة عامة ولا يوجد ما ينبه المواطنين الى هذه الحفر وان الامر قد يؤدي الى وقوع حوادث كارثية.
 
 
 
وقال المواطن مفيد مناور ان المتعهد الذي يقوم بعمليات الحفر لا يبالي بأرواح المواطنين لأنه لم يقم بوضع الحواجز اللازمة بين الحفر والشارع ويقوم بوضع الاكوام من الاتربة بملاصقة الشارع ما ادى الى وقوع بعض الحوادث في المنطقة وخصوصا في فترة الليل حيث ان السائق يتفاجأ بأن سيارته على وشك الوقوع في تلك الحفريات.
 
 
 
وطالب مدير اشغال محافظة البلقاء بمتابعة المتعهد بشكل يومي للتأكد من توفير وسائل السلامة العامة في منطقة العمل التي بدأت منذ اكثر من شهر واصبحت تؤرق المارين من تلك المنطقة وتشكل لهم هاجسا. واقر مدير اشغال محافظة البلقاء المهندس سمير حداد بوجود تقصير من قبل المتعهد الذي ينفذ المشروع مبينا انه تم توجيه كتب رسمية له للقيام بإجراءات السلامة العامة ووضع حاجز بين الطريق واعمال الحفريات، مبينا انه تم وضع اشارات ارشادية سابقا وسيتم تعزيزها بشكل مستمر لافتا الى انه سيتم محاسبة المتعهد على اي تقصير وذلك ضمن شروط العقد.
 
 
 
وبين ان تنفيذ هذا المشروع جاء بهدف تصريف مياه الامطار التي تتجمع في تلك المنطقة خلال فصل الشتاء وتؤدي الى وقوع حوادث وازدحامات مرورية، بالإضافة الى الاضرار بممتلكات المواطنين المجاورين لتلك المنطقة.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد