لماذا لا يطبق حد الرجم في السعودية ؟ فيديو

 لماذا لا يطبق حد الرجم في السعودية ؟ فيديو

السوسنة - أكد مدير عام السجون السابق العميد محمد الزهراني جهوزية الجهات المختصة لتنفيذ عقوبة الرجم في المدانين، إلا أن المحكومين بالقتل رجماً يعدلون عن اعترافاتهم وهو ما يمنع تنفيذ الرجم بحقهم على الرغم من وجود أحكام بقتلهم بالرجم بالحجارة حتى الموت.

وأوضح الزهراني الذي يشغل حالياً منصب الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم "تراحم"، أن مقبرة النسيم بالرياض على سبيل المثال، يوجد فيها مكان مخصص لتنفيذ الرجم وأكوام من الحجارة، إلا أنه ومنذ سنين طويلة تمتد لـ 20 عاما لم يشهد تنفيذ حد الرجم في أحد.
 
وأرجع الزهراني السبب في عدم تطبيق الرجم خلال مقابلة مع قناة "الرسالة"، إلى أن الشرع ترك فسحة لعدول الجاني، وأن المحكومين بالرجم تصلهم معلومات ممن حولهم بأن لديهم فرصة للعدول عن الاعتراف وبالتالي لا يتم تنفيذ الرجم بحقهم.

عربي -

12/06/2016 | ( 1 ) -
الصحيح انه لو تم تطبيق حد الرجم لوجب رجم 90% او اكثر ممن يعيشون على ارض الجزيرة.

مسلم - الاصح

12/06/2016 | ( 2 ) -
والاصح انه لا يوجد عقوبة رجم في الاسلام

محمد - الى عربي

12/06/2016 | ( 3 ) -
لاتدخل شي بذمتك ينتقل معك للقبر وانت من داري ال90%الي حطيتهم بذمتك تراهم مايدروا عنك الله واعلم انك تحب تشيل ذنوب بالمجان

حاتم - الى عربي

12/06/2016 | ( 4 ) -
اي عمان الغربية تغطي اكثر90%

الى عربي - الى عربي

12/06/2016 | ( 5 ) -
الى التعليق السابق, يا رجل ان الرجل ليقول الكلمة لا يلقي لها بالا يهوي بها في نار جهم سبعين خريفا. انت الان قذفت 90% من اهل ارض الجزيرة, قابل فيها ربك الان. استغفر ربك الله يهديك ويهدينا.

الام الشماليه -

12/06/2016 | ( 6 ) -
الى كل من يحمل ذمه واسعه على هذه الارض اقول لهم احمو انفسكم واتقو الله فيما تقولون ان الله رقيب حسيب واخشو من كان سلاحه حسبي الله ونعم الوكيل ،،،،وكل واحد اليوم يلف حول حاله لفه وحده رح يستحي من نفسه وما يتجرأ يحكي ع حدا ،،،،،والدنيا قد ما فيها ناس سلبيين فيها الحمدلله ناس اكثر ايجابيه ،،الحمدلله إننا مسلمين ومن اتباع سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ،،،وهذا يكفينا ؟؟؟؟