الصحة تبدأ مسحا شاملا على مراكزها

mainThumb

22-07-2016 12:07 PM

السوسنة - بدأت وزارة الصحة باجراء مسح شامل لمراكزها الصحية للوقوف على احتياجاتها وبشكل خاص لاعمال الصيانة للنهوض بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، بحسب وزيرها الدكتور محمود الشياب.

 
جاء ذلك خلال جولات غير مبرمجة مسبقا لوزير الصحة، الى مستشفى جرش الحكومي ومركز صحي قفقفا استكملها بزيارات للمراكز الصحية في الصريح و النعيمه وكتم لتفقد سير العمل فيها والوقوف على احتياجاتها.
 
وقال الدكتور الشياب ان الوزارة عممت على مديريات الصحة بالمحافظات بضرورة تحديد احتياجات مراكزها الصحية لاعمال الصيانة ورفعها للوزارة ليصار الى تنفيذها ضمن خطة عملها.
 
واضاف ان من شأن توفير الصيانة للمراكز الصحية والحفاظ على ديمومتها تحسين بيئة عمل مقدمي الخدمة ورفع مستوى درجة رضا متلقيها. وابدى الدكتور الشياب اهتماما خاصا بالمختبرات مؤكدا انها حجر الزاوية للخدمة الصحية التي تكتمل بتطوير هذه المختبرات ورفع جاهزيتها.
 
وفي هذا السياق، لفت الى ان لدى الوزارة خطة لتطوير هذه المختبرات بتزويدها باحتياجاتها من الاجهزة والمعدات الاكثر حداثة وفقا لمعايير الجودة المخبرية الفضلى.
 
وشدد الدكتور الشياب على ايلاء نظافة المراكز الصحية وترتيبها اهتماما خاصا والتخلص من اي اثاث او اجهزة ومعدات غير مستعمله حسب الاصول.
 
وجال الدكتور الشياب في اقسام الاسعاف والطوارئ والمختبرات والاشعة في مستشفى جرش لتفقد سير العمل والجاهزية لتقديم الخدمة الفضلى.
 
وابدى ارتياحه لمستوى الخدمة الصحية المقدمة في المستشفى مؤكدا ان ذلك من فضائل الاعتمادية التي حصل عليها اخيرا .
 
من جهته اكد مدير المستشفى الدكتور احمد بني هاني ان الاعتمادية هي نتاج دعم الوزارة وتوفيرها لمتطلباتها وارادة الكوادر وعزمهم على الانجاز والتميز.
 
واشار الى ان المستشفى الذي يراجع قسم الاسعاف والطوارئ فيه حوالي 400 مراجع يوميا سيزود قبل نهاية العام الحالي بجهاز رنين مغناطيسي لتلبية احتياجاته.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد