عربيات يلتقي أئمة ووعاظ محافظة الزرقاء

mainThumb

26-07-2016 03:35 PM

السوسنة - التقى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات ائمة ووعاظ ومرشدين محافظة الزرقاء ولواء الرصيفة الثلاثاء في قاعة المؤتمرات بمسجد الشهيد الملك المؤسس عبد الله الاول طيب الله ثراه.
 
 
 
واكد الوزير خلال لقائه اهمية دور الائمة في حماية بيوت الله ومنابر رسول الله اضافة الى دورهم المهم في توعية الناس بديننا الاسلامي الحنيف الوسطي والمعتدل.
 
 
 
وقال ان منابر المساجد مطمع للبعض ممن يريدون استغلالها الامر الذي يتطلب المزيد من الوعي من قبل الائمة والوعاظ في الحفاظ على المنابر حيادية مختصة بنشر الدين الاسلامي ورسالته السمحة.
 
 
 
واوضح عربيات ان مشروع المسجد الجامع الذي باشرت الوزارة بتطبيقه في جميع محافظات المملكة هو مشروع تنويري يسعى الى تجميع الناس بدلا من تفريقهم اضافة الى توفير خطبة جمعة غنية تخدم المواطنين وتزودهم بالعلم الصحيح.
 
 
 
وشدد على اهمية بقاء المساجد حيادية بعيدة عن التدخل بالدعاية الانتخابية او السماح لأي مرشح باستخدام المنبر او دروس الدين فيها.
 
 
 
واكد اهمية توعية المواطن من خلال المساجد بأهمية الوقف الخيري واعادة توجيهه لأشكال اخرى مثل الوقف على التعليم او الصحة مشيرا الى توجه الوزارة لإقامة وقف لدعم الشباب في الزواج.
 
 
 
وشدد عربيات على اهمية الحوار الهادف وعدم التعصب بالراي واهمية الاستماع الى الآخر واستيعابه واقناعه ضمن حوار حضاري وبناء.
 
 
 
واكد دور المرأة الواعظة في حماية البيوت وتحصينها من خلال دروس الوعظ والارشاد التي تختص بالنساء وشؤونهن مشيرا الى ضرورة تكثيف الجهود في سبيل تحصين الاسرة التي تعد اللبنة الاولى في بناء المجتمعات الصالحة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد