موجة حارة تعُم الأردن وبلاد الشام

mainThumb

28-07-2016 11:16 PM

عمان - السوسنة - تؤثر على بلاد الشام، ومن ضمنها المملكة، موجة حارة متوسطة الشدة، اعتباراً من الجمعة، وتستمر خلال الأسبوع القادم، حيث تصل درجات الحرارة أثناء النهار إلى نهاية الثلاثينات مئوية في مناطق واسعة، وفقا لموقع "طقس العرب".

ومن المتوقع أن تمتاز هذه الموجة الحارة بطول مدة تأثيرها على المنطقة. 

واشار الموقع الى ان المنطقة تشهد اندفاعا بشكل تدريجي اعتباراً من، الجمعة، لكتلة هوائية حارة متموضعة فوق شمال الجزيرة العربية، ومرافقة لامتداد منخفض الهند الموسمي، تدفع برياح ساخنة نحو المنطقة خاصة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين. 
 
وترتفع درجات الحرارة، نهار الجمعة، بصورة ملموسة لتصبح أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية.
 
ويتحوّل الطقس ليصبح حاراً نسبياً في عموم مناطق المملكة، وحاراً بشكل لافت في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية. وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاهات وخفيفة السرعة صباحاً، تتحوّل إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة عصراً ومساءً، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا، في حين ترتفع درجات الحرارة ليلاً مُقارنة بالليالي الماضية، ومع ذلك تظل الأجواء مُعتدلة مع ساعات الليل المتأخرة، ويستمر ظهور بعض السُحب المنخفضة في شمال البلاد، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
 
اما يوم، السبت، فمن المتوقع أن تستمر درجات الحرارة نهارا أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويبقى الطقس حاراً نسبياً في عموم المناطق، وحاراً بشكل لافت في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاهات وخفيفة السرعة صباحاً، تتحوّل إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة عصراً ومساءً، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد