اجتماع لمتابعة سير العمل في تنفيذ مشاريع المبادرات الملكية

mainThumb

24-08-2016 12:43 PM

السوسنة - عقد في وزارة الاشغال العامة والاسكان، الثلاثاء، الاجتماع الدوري لمتابعة سير العمل في مشاريع المبادرات الملكية، التي يتم تنفيذها في مختلف محافظات المملكة بالتنسيق بين الديوان الملكي الهاشمي ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

 
وتم خلال الاجتماع، الذي جرى بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه، وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك يوسف العيسوي، استعراض تقدم سير العمل في المشاريع قيد التنفيذ والإجراءات التي تقوم بها وزارة الأشغال العامة والاسكان لتنفيذ مشاريع المبادرات بدءا من مرحلة الدراسات والتصاميم واجراءات طرح وإحالة العطاءات والتنفيذ على ارض الواقع، وانتهاء بتسليم المشاريع للجهات الحكومية المعنية وفقاً للمعايير والاجراءات المتبعة في المشاريع الحكومية الأخرى، وبافضل المواصفات.
 
كما جرى التأكيد بحضور أمناء عامين وممثلين لعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية على إدامة التنسيق والتعاون بين مختلف الأطراف في الإشراف على تنفيذ مشاريع المبادرات الملكية ومتابعة ذلك وفق اختصاصات الجهات المعنية، وبما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة للمبادرات الملكية.
 
وأكد هلسه والعيسوي على أهمية هذه الاجتماعات الدورية، والتي تأتي مكملة للزيارات الميدانية التفقدية، التي يتم تنفيذها من قبل فريق مشترك من الديوان الملكي الهاشمي ووزارة الاشغال العامة والاسكان والحكام الاداريين والجهات المعنية، للاطلاع بشكل دائم على سير العمل في المشاريع التي يجري تنفيذها، إلى جانب التعامل مع اية عقبات من الممكن أن تعترض أو تؤجل تسليم هذه المشاريع في مواعيدها المحددة مع الجهات المنفذة.
 
يشار إلى أن عدد مشاريع المبادرات الملكية، التي هي قيد التنفيذ حالياً ويتم متابعتها بلغت 40 مشروعاً، في القطاعات التربوية والصحية والشباب والتنمية الاجتماعية، بالاضافة الى مساكن الاسر العفيفة.
 
وأشار الوزير هلسه، خلال الاجتماع، إلى أن مشاريع المبادرات الملكية التي تم الانتهاء من تنفيذها بلغت 174 مشروعاً، سيتم متابعة تشغيلها وتقديم الخدمات فيها والتعامل مع أية مشاكل ومعيقات فنية قد تظهر خلال التشغيل لمعالجتها اصولياً.
 
بدوره، اشار العيسوي إلى أن مشاريع المبادرات الملكية، والتي تنفذ وفقا لتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني بعد اطلاعه على واقع الحال خلال الزيارات الميدانية او خلال اللقاءات المستمره لجلالته مع أبناء شعبه، هي مكملة لخطط الحكومة وليست بديلاً عنها وتتركز في القطاعات الخدمية الاساسية مثل الصحة والتعليم والشباب، وكذلك رعاية الفئات المحتاجة مثل المعاقين والايتام والمسنين، بالاضافة الى الاسر العفيفة.
 
ولفت إلى أن هذه المبادرات تسعى للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف مناطق سكناهم، فضلاً عن المشاريع الانتاجية الهادفة الى تمكين المجتمعات المحلية وتوفير فرص العمل للشباب.
 
وبين العيسوي ان المبادرات الملكية السامية يتم تحديدها وفقاً للأولويات التي يتم حصرها بناء على الدراسات الميدانية التي تبين احتياجات المناطق والمواطنين لأهم المشاريع ومدى انسجامها مع الخطط التنموية الحكومية، ويتابع الديوان الملكي تنفيذها منذ لحظة الإيعاز الملكي بها، وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، ومراعاة لأسس ومعايير تضمن التوزيع الجغرافي العادل.
 
وأعرب العيسوي عن شكره لوزارة الاشغال العامة والاسكان وعن التقدير لمختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، التي تسهم وتشترك في تنفيذ مشاريع المبادرات الملكية، وإدامة الخدمات فيها بعد تشغيلها، ضمن جهد يقوم به فريق مشترك يتابع أدق تفاصيل العمل بهذه المشاريع.
 
-- (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد