انطلاق مغامرة سابلة الحسن ..

mainThumb

25-08-2016 05:53 PM

عمان - السوسنة - أعلنت مديرة جائز الحسن للشباب سمر كلداني عن انطلاق مغامرة سابلة الحسن للعام الحالي 2016 تحت شعار "المواطنة الحاضنة للتنوع الديني والثقافي والبيئي" في غابة الحسن بطبربور.
 
وقالت كلداني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن برنامج سابلة الحسن "المغامرة الحقيقية لجيل المستقبل" هو برنامج ينفذه مكتب جائزة الحسن للشباب سنوياً منذ عام 1991 وهو أحد برامج جائزة الحسن للشباب الممثلة لبعض برامج الإقامة الخارجية ولمنتسبي المستوى الذهبي.
 
وأضافت أن البرنامج يعتبر مغامرة شبابية تعتمد على استكشاف البيئية الأردنية وعلاقاتها بالمجتمعات الريفية والبدوية والمدنية معتمدة على محاور عدة منها تقديم الخدمات العامة والتفاعل الاجتماعي والمغامرات الاستكشافية للطبيعة الأردنية والمساهمة في الأبحاث العلمية أو في المشاريع البيئية أو في الدراسات والمسوحات الميدانية.
 
وقالت إن سابلة الحسن تهدف إلى تنمية الثقة بالنفس وترسيخ الانتماء الوطني وتطوير الخصائص الإنسانية والصفات الشخصية وتنمية روح المبادرة والإبداع الذاتي وروح المشاركة الاجتماعية والتطوعية والديمقراطية في العمل والسلوك.
 
ولفتت كلداني إلى أن السابلة تأتي تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني واهتمامه بالشباب الأردني ودورهم السياسي والمجتمعي والاقتصادي من خلال الحث على مهارات البحث العلمي والعمل التطوعي والعطاء الصادق.
 
وشكرت كلداني الجهات الداعمة للسابلة، وأبرزها: شركة كارفور ومطاعم ماكدونالدز وشركة الجسر العربي للملاحة وجامعات اليرموك، العلوم والتكنولوجيا، الالمانية، الأردنية، الطفيلة، آل البيت، الزرقاء، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ووزارة الشباب والقوات المسلحة ومديرتي الأمن العام والدفاع المدني والمعهد المروري والمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية ووزارة السياحة والآثار وشركة البوتاس وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية والمعهد الملكي للدراسات الدينية.
 
يشار الى أن عدد المشاركين في سابلة الحسن للعام الحالي 2016 بلغ 30 مشاركا ومشاركة من جامعات اليرموك، العلوم والتكنولوجيا، الالمانية، الأردنية، الطفيلة، آل البيت، الزرقاء، ووزارة الشباب.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد