محافظ العقبة يلتقي السفير البولندي

mainThumb

29-08-2016 11:14 AM

السوسنة - بحث محافظ العقبة الدكتور حاكم المحاميد والسفير البولندي في الاردن الدكتور كشيشتوف بويكر بحضور مدير التربية والتعليم الدكتور خالد ذنيبات اوجه التعاون والروابط التي تجمع الشعبين الصديقين اضافة الى جوانب الدعم التي تقدمها البعثة الدبلوماسية البولندية لقطاع التربية والتعليم في محافظة العقبة في مجال انشاء مختبرات الحاسوب التي  وصلت الى تسعة مختبرات ومكتبيتين في مدارس مختلفة.

 

وجرى خلال اللقاء الوقوف اخر مستجدات موضع التوأمة بين مدينتي العقبة وغيدانسكي البولندية والتي تجمعهما الكثير من العوامل المشتركة حيث يعتبر ميناء غيدانسكي منطقة خاصة في بولندا واحد موانئها الاستراتيجية على مستوى القارة الاوروبية.
وأشاد د. المحاميد بالروابط العميقة التي تجمع الشعبين والحكومتين الاردنية والبولندية بما يترجم توجهات القيادة السياسية في كلا البلدين لافتا الى الزيارة الرسمية التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الى جمهورية بولندا بهدف تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الصعد.
 
 وثمن د. المحاميد الدعم الموصول الذي تقدمه الحكومة البولندية لقطاع التربية والتعليم في محافظة العقبة مما كان له الاثر الكبير في تدعيم المسيرة التعليمية من خلال تبرع البعثة الدبلوماسية البولندية بتجهيز العديد من مختبرات الحاسوب  في مدارس المحافظة.
من جانبه وصف السفير البولندي العلاقات الاردنية البولندية بأنها علاقات متميزة وآخذة بالتطور لما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، مشيرا الى ان الاردن يشكل حالة خاصة بين دول المنطقة والعالم وانه وبفضل قيادته الحكيمة  اصبح واحة امنه مستقرة تتمتع بأجواء من الديمقراطية ارسى قواعدها الملك عبدالله الثاني بأخذه بأسباب الانفتاح على العالم والحداثة التي جعلت الاردن دولة متميزة على مستوى الاقليم.
 
وقام السفير البولندي يرافقه مدير التربية والتعليم لمحافظة العقبة الدكتور خالد الذنيبات بافتتاح مختبر حاسوب تعليمي في مدرسة الاميرة بسمة في حي العالمية  مجهز ب 17 جهاز حاسوب وكافة مستلزمات المختبر حيث ياتي هذا المختبر التاسع الذي تقدمه السفارة البولندية في عمان لمدارس محافظة العقبة ضمن سلسلة من المشروعات المقدمة من بلاده الى مختلف مدارس محافظات ألمملكة بهدف تنمية وتعزيز مهارات الطلاب.
 
وفي حديث صحفي أكد الدكتور بويكر أن بلادة  مهتمة بتعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن في كافة المجالات  السياسية والتجارية و خصوصا قطاع السياحة  مشيرا إلى أن زيارته الى العقبة تأتي في سياق زيارات متواصلة لتوطيد التعاون والاستمرار في تجهيز مختبرات الحاسوب مشيرا الى ان البرنامج الحالي سيكون في مدرسة الاميرة بسمة.
 
وأكد اهتمام بلاده في اجواء الاستثمار بالأردن كونها اجواء مريحة وآمنة  وقوية اضافة لما  يتميز بة الاردن من تعدد في الفرص الاستثمارية  مثل الطاقة النووية والطيران المدني وقطاع السياحة والعقارات، واهتمام مستثمرين بولنديين بالاستثمار في منتجات البحر الميت العلاجية والتجميلية والترويج لها في بولندا.
 
وأكد الدكتور بويكر ان بلادة مؤهلة لان تكون سوقا كبيرة للمنتجات الاردنية  نظرا للطاقة البشرية فيها حيث يزيد عدد سكان بلادة  عن 40 مليون نسمة موضحا ان مجالات التعاون في القطاع السياحي ستكون مميزة في المستقبل بعد اهتمام المكاتب السياحية البولندية في الترويج للاماكن السياحية الاردنية.
 
بدوره رحب مدير التربية والتعليم لمحافظة العقبة بزيارة السفير مشيدا بما نفذته السفارة من تحديث وتجهيز مختبرات حاسوب متقدمة في اكثر من مدرسة حكومية في العقبة متطلعا الى مواصلة هذا الدعم وتطويره مثمنا للسفير البولندي الجهود الكبيرة التي قدمها تعبيرا عن حرص بلاده على توطيد اواصر العلاقات الثنائية بين البلدين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد