الاتصالات تطلق منصة تطوير الخدمات الإلكترونية

mainThumb

24-09-2016 10:57 AM

السوسنة - اعلنت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة اطلاق مشروع منصة تطوير الخدمات الالكترونية.

 
جاء الاعلان عن اطلاق تنفيذ المشروع خلال اجتماع عقد في الوزارة بحضور امينها العام المهندس نادر الذنيبات ومدير برنامج الحكومة الالكترونية المهندس سامي الدباس ومدير إدارة الأعمال الحكومية والعامة في شركة اومنيكس حازم اللحام ومدير العملاء من شركة ميندكس دينيس مولر.
 
وحسب بيان صحفي، ستتمكن الوزارة من خلال منصة الخدمات الالكترونية السريعة التي ستنفذ من خلال ائتلاف شركتين محلية وعالمية هما مندكس واومكس، من توفير الحلول والأنظمة خلال فترة زمنية قصيرة وبكلفة أقل لاطلاق خدمات الكترونية، اضافة الى ذلك فان المنصة ستساهم في تسريع عملية التحول الالكتروني في الاردن.
 
واكدت شويكة ان برنامج الحكومة الالكترونية هو برنامج وطني يحتاج الى الارادة والتشاركية الفاعلة مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والبناء على ما تم انجازه للوصول الى الهدف وهو التحول الالكتروني الهادف الى تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وتمكينهم من الحصول عليها بكل سهولة دون الحاجة الى مراجعة الوزارات والمؤسسات التي تقدم الخدمات الالكترونية.
 
واضافت ان مشروع منصة تطوير الخدمات الالكترونية السريعة يعتبر من المشاريع الرئيسة والداعمة لعملية التحول الالكترونية، موضحة ان تنفيذ المشروع سيتم على عدة مراحل، حيث سيتم في المرحلة الأولى تجهيز البنية التحتية وتطوير عدد من الخدمات الإلكترونية على المنصة اما المرحلة الثانية فسيتم تطوير خدمات إلكترونية لعدد من المؤسسات الحكومية بعد الدراسة وسيتم إعادة هندسة الإجراءات بالتعاون مع وزارة تطوير القطاع العام.
 
من جانبه، قدم مدير إدارة الأعمال الحكومية والعامة في شركة اومكس حازم اللحام عرضا عن تقدم مراحل عملية تطوير المنصة والمزايا والفوائد التي ستتحقق من جراء تطوير المنصة، لما لها من دور كبير في دعم عملية التحول الالكتروني من خلال الاسراع في اطلاق الخدمات الالكترونية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد