ابو عرابي: الاردن منطقة جاذبة للطلبة الماليزيين

السوسنة - أكد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان ان الأردن كمنطقة جاذبة تستقطب الكثير من الطلبة الماليزيين بالجامعات الأردنية في تخصصات اللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاقتصادية والطب وطب الأسنان.
 
واكد الدكتور ابو عرابي خلال افتتاح مؤتمر عولمة التعليم العالي لرؤساء الجامعات العربية ودول الاسيان وبمشاركة أردنية وعربية وعالمية برعاية رئيس الوزراء الماليزي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، دور اتحاد الجامعات العربية في الانطلاق نحو فضاءات التعاون البحثي والعلمي مع الجامعات في مختلف أنحاء العالم، مبينا الترابط الثقافي والديني بين الجامعات العربية والجامعات الماليزية.
 
ودعا إلى زيادة مخصصات البحث العلمي والاتجاه نحو العلوم التطبيقية وربط الأبحاث العلمية مع حاجات وقضايا المجتمع.
 
وعرض الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور محمد رافت محمود، لموضوع الحوكمة والإدارة الجامعية وضبط الجودة في الجامعات العربية، فيما تحدث نائب رئبس جامعة الأميرة سمية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عبد الله الزعبي حول تنقل الطلاب والاساتذة في الجامعات العربية والماليزية.
 
ويتناول المؤتمر الذي يستمر يومين، بحضور ممثلين عن إندونيسيا وبروناي وتايلند وبانكوك وفيتنام، أوراق حول واقع التعليم العالي والبحث العلمي وضمان الجودة والوقف الإسلامي في الجامعات والشهادات الجامعية المزدوجة وحراك الطلاب والاساتذة بين الجامعات العربية والماليزية.