الخارجية الأمريكية تطالب جوبا بالكف عن دعم الحركات المسلحة

mainThumb

22-10-2016 10:37 AM

السوسنة - طالبت الولايات المتحدة الامريكية حكومة جنوب السودان، بالكف عن دعم الحركات المسلحة السودانية المعارضة واستضافتها داخل اراضيها.
 
واكدت امريكا على وجود بينات قوية تشير الى  ان الحركات المسلحة متواجدة داخل اراضي دولة جنوب السودان، فضلا عن دعم جوبا المادي لها.
 
واضافت الخارجية الامريكية من خلال بيان لها، ان على حكومة جوبا، احترام قرارات مجلس الأمن الدولي في هذا الشأن، مشيرا الى القرار رقم (2046) لعام 2012م وتنفيذا للاتفاقات العديدة التي جرى التوصل إليها بين جوبا والخرطوم حول وقف الدعم للحركات المعارضة من كل طرف.
 
من جانبها رحبت وزارة الخارجية السودانية في تصريح صحفي اليوم ببيان وزارة الخارجية الامريكية الذي دعى حكومة جنوب السودان إلي إيقاف دعمها لحركات المعارضة المسلحة السودانية التي تؤويها.
وفيما يلي نص التصريح الصحفي :
 
تود وزارة الخارجية ان تعرب عن ترحيبها بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية الامريكية بتاريخ 2016/10/20 والذي دعت فيه حكومة جنوب السودان إلي إيقاف دعمها لحركات المعارضة المسلحة السودانية التي تؤويها ومنعها من ممارسة أي نشاط عسكري انطلاقا من أراضيها ضد السودان. 
 
وتود الوزارة دعوة حكومة جنوب السودان مجددا إلي الوفاء بتعهداتها والتزاماتها التي وقعتها مؤخرا مع السودان بمنع حركات المعارضة المسلحة السودانية من ممارسة أي عمل مسلح ضد السودان وإبعادها من أراضيها إتساقا مع اتفاقية الترتيبات الأمنية الموقعة بين البلدين في 2012 وتعهداتها بقواعد القانون الدولي.
 
صدر في الخرطوم2016/10/21
 
السفير قريب الله الخضر
 
الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد