عباس في الوقت الضائع

mainThumb

28-10-2016 07:22 PM

السوسنة - شكل جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً طاقماً خاصاً للاستعداد لسيناريو "انهيار سلطة الفلسطينية بقيادة أبو مازن"، على خلفية التوتر والمواجهات التي سادت بعضاً من مخيمات الضفة الغربية، بين السلطة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وبين جماعات من حركة فتح تتعدد ولواءاتها.

 
ووفقاً لما نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية الجمعة، فإن جيش الاحتلال يستعد لعدة سيناريوهات محتملة بالضفة من بينها حدوث نزاع مسلح على السلطة او مواجهة مسلحة على ارث عباس، خاصة و"أن عباس يعيش في الوقت الضائع، وأنه قد بدأ العد التنازلي لانتهاء حكمه".حسب تعبير الجيش والمستوي السياسي الإسرائيلي .
 
و نوهت الصحيفة إلى دعم مصر ونظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لغريم عباس اللدود النائب محمد دحلان، حيث عبر مسئولون مصريون عن هذا الدعم بشكل علني خلال حديثهم مع إسرائيليين، ويشك عباس بارتباط الإعلان السعودي هذا الأسبوع عن تجميد الدعم المالي للسلطة بهذا الأمر.
 
وفي نفس الوقت، يسعى وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان إلى تسويق نفسه كعنوان لكل ما يتعلق بالضفة والقطاع، حيث بدأ بتطبيق سياسة "العصا والجزرة" والتي تنص في بعض بنودها على تهميش دور السلطة وخلق قنوات تواصل مع المجتمع الفلسطيني للالتفاف على السلطة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد