الخطيب: الاسلام أنصف المرأة

mainThumb

10-12-2016 02:10 PM

السوسنة - قالت المرشدة الدينية في مديرية اوقاف اربد الاولى وفاء الخطيب ان العنف ضد المرأة يتخذ اشكالا وانواعا ويشمل العنف النفسي الذي يعد من أخطر أنواع العنف لاشتماله على الاهانات والاحتقار والازدراء.
 
واضافت في محاضرة نظمتها مديرية التنمية الإجتماعية في لواء بني كنانة ان الدين الإسلامي الحنيف كدستور للعالم أجمع من خلال آيات قرآنية كثيرة وأحاديث نبوية شريفة على قيمة المرأة واهميتها ودورها في تنشئة الاجيال وادارة امور اسرتها ومجتمعها.
 
واكدت ان الاسلام حض على الاحسان للمرأة وإعلاء شأنها، مبينة ان علاج العنف يكمن في الرجوع إلى القانون الإلهي الذي يعطي للمرأة كامل حقوقها وعزتها وكرامتها، كما ويقدّم لها الحماية والحصانة الكاملة .
 
واكدت أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في بث العديد من الثقافات إلى جميع المجتمعات سلبا أو إيجابا مثلما مضاعفة جهود وسائل التلفزة ذات الصلة وحذف المشاهد والمقاطع التي توحي بتعزيز ظاهرة العنف ضد المرأة.
 
من جانبها بينت رئيس قسم التثقيف المجتمعي في المديرية ريما الدقامسه ان المديرية تترجم من خلال المحاضرات والندوات وورش العمل والرسائل التثقيفية رسالة الوزارة بتعريف أبناء المجتمع المحلي بالعديد من الأمور المتعلقة بحياتهم اليومية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد