الصحة تؤكد حرصها على حوسبة مواقع العمل لتطوير خدماتها

mainThumb

12-01-2017 02:21 PM

السوسنة -  اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حرص الوزارة على حوسبة جميع مواقع العمل لأهميتها بتطوير الخدمات الصحية والحد من الهدر في العديد من الجوانب المتصلة بالخدمات المقدمة، ودعم المراكز الصحية لتمكينها من الحصول على الاعتمادية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الدكتور الشياب الى مركز صحي مرصع الاولي في محافظة جرش ومركز صحي سلحوب الاولي في محافظة البلقاء، في اطار الزيارات الميدانية للوقوف على واقع الخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية والمستشفيات وتلمس احتياجاتها والعمل على تلبيتها ضمن الامكانات الممكنة.
 
واشار الى ان لدى الوزارة خطة لتطوير واقع الخدمة الصحية في مستشفياتها ومراكزها الصحية وجميع مواقع العمل للنهوض بمستوى الخدمات الصحية التي تقدمها ورفع كفاءتها.
 
واوعز الدكتور الشياب الى مدير صحة محافظة البلقاء الدكتور خالد الحياري في اتصال هاتفي ميداني بالعمل على توفير المتطلبات اللازمة لتزويد مركز صحي سلحوب الاولي بجهاز اسنان لتوفير هذه الخدمة لأبناء المنطقة لتكون قريبة من سكنهم، وتم التواصل مع مدير الهندسة الطبية لزيارة المركز ودراسة مدى توفر المساحة لتركيب الجهاز.
 
وبين ان المواطن يلمس الاثر الايجابي في المراكز الحاصلة على الاعتمادية والمحوسبة ضمن برنامج حكيم.
 
وقال رئيس مركز صحي سلحوب الاولي الدكتور فراس عليان ان عدد المراجعين للمركز يزيد عن 1200 شهريا.
 
واوعز الدكتور الشياب بدراسة واقع المركز من حيث البناء والتدفئة والكادر الطبي والتمريضي وطب الاسنان.
 
وعرض رئيس مركز مرصع الدكتور جعفر سلامة لواقع الخدمة الصحية المقدمة في المركز، لافتا الى ان عدد مراجعيه يصل الى زهاء 2000 مراجع شهريا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد