مجلس الأمن الدولي يناقش قضية دارفور

mainThumb

12-01-2017 09:05 PM

 السوسنة - عقد مجلس الامن الدولي اليوم الخميس جلسة ناقش خلالها الوضع في دارفور بالسودان واستمع بهذا الشأن الى احاطة من رئيس قوات حفظ السلام بالامم المتحدة، ارفيه لادسوس.

 
وقال لادسوس أنه على الرغم من انخفاض وتيرة الصراع في منطقة دارفور بالسودان، لا يزال المدنيون هناك يواجهون العنف الطائفي وغيره من أشكال انعدام الأمن، مثنيا على جهود الدول للحد من العنف الطائفي، مما أدى إلى إعلان الحكومة في شهر أيلول الماضي نهاية الصراع في دارفور.
 
ودعا المسؤول الاممي إلى مواصلة العمل الدولي لإيجاد حلول دائمة لإعادة حوالي 2.66 مليون نازح إلى منازلهم مضيفا انه "على الرغم من هذه التحسينات، لا يزال المدنيون يتعرضون لمخاطر انعدام الأمن مثل الصراع المجتمعي والإجرام، بما في ذلك أنشطة الميليشيات المسلحة. وقد تفاقم الوضع جراء انتشار واسع النطاق للأسلحة وعدم أهلية مؤسسات سيادة القانون والعدالة".
 
وتابع " لا تزال الحلول الشاملة طويلة الأجل ضرورية لتهيئة الظروف اللازمة لعودة أو إعادة توطين 2.6 مليون شخص لا يزالون في حالة نزوح في المنطقة، وحسم الأسباب الكامنة وراء الصراع المجتمعي المتعلقة بالحصول على الأراضي والمياه وغيرها من المصادر الطبيعية".
 
ودعا أيضا جميع أصحاب المصلحة في دارفور إلى مواصلة العمل مع البعثة الاممية هناك ومع المجتمع الدولي في الجهود المشتركة لتحقيق هذه الأهداف.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد