المستشفيات الخاصة توقع اتفاقية تعاون صحي مع تشاد

mainThumb

28-02-2017 06:19 PM

السوسنة  -  وقع رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري مع وزير الدولة والصحة العامة التشادي الدكتور محمد النظيف يوسف اتفاقية تعاون صحي مشترك في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات والتأمين وإدارة المستشفيات وتصفية المعلومات.

وستقوم الجمعية بحسب بيان اصدرته الجمعية اليوم الثلاثاء بالإجراءات الكفيلة بتسهيل حضور المرضى التشاديين الى الأردن لتلقي العلاج، اذ ستتولى التشاور مع الخطوط الملكية الأردنية لتسيير رحلات مباشرة بين عمان ونجامينا.
وستتولى وزارة الصحة التشادية بموجب الاتفاقية توجيه مرضاها لتلقي العلاج في الاردن والتنسيق الطبي بهذا الخصوص مع الجانب الاردني. 
 
وبارك وزير الصحة الأردني الدكتور محمود الشياب توقيع هذه الاتفاقية بحسب البيان، داعيا الى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين لخدمة المرضى وتقديم أفضل الخدمات العلاجية لهم.
 
يشار الى ان الدكتور الشياب دعا خلال لقائه امس الاثنين مع وزير الدولة والصحة العامة ووزير الدولة للتعليم العالي والبحث والابتكار في جمهورية تشاد الدكتور حسين مسار حسين الى زيادة أُطر التعاون الصحي بين البلدين من خلال توقيع اتفاقيات صحية.
 
واعرب الدكتورالنظيف عن سعادته بزيارة المملكة وتقديره لدعوته للمشاركة في منتدى السياحة العلاجية العالمي وإعجابه بالتطور الكبير الذي حققه الأردن في المجال الصحي.
 
وابدى اهتمام الحكومة التشادية بتعزيز التعاون بين البلدين، وامله أن يتم تسهيل إجراءات دخول المرضى بلاده لتلقي العلاج في الأردن بحيث يتم منحهم التأشيرة خلال يوم أو يومين، اذ ان هنالك حالات علاجية طارئة لا تتحمل انتظار المريض لوقت طويل.
 
واعرب الدكتور الحموري عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية على هامش أعمال منتدى السياحة العلاجية العالمي الذي عُقِد في عمان اخيرا.
 
وابدى استعداد المستشفيات الخاصة الأعضاء في الجمعية لتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى التشاديين وإعطائهم أسعار تفضيلية منافسة وتقديم خدمات إضافية ومنها استقبال التقارير الطبية وعرضها على الاستشاريين لإبداء الرأي الطبي وتقدير التكلفة العلاجية ومتابعة إصدار التأشيرات مع وزارة الداخلية و استقبال المرضى في المطار.
                           
ولفت الحموري الى ان هذه خدمات ستقدمها الجمعية مجانا للمرضى الزائرين، بالإضافة الى إرسال فرق طبية الى تشاد لعمل أيام علمية ومحاضرات طبية والكشف على المرضى واستقبال المتدربين في مختلف المجالات الصحية.
واعربالدكتور حسين عن اهتمام حكومة بلاده بتطوير التبادل العلمي والثقافي بين البلدين وتدريب الكوادر التشادية في الاردن.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد